فيديو بترونيوزأخبار بتروتريد

“بالفيديو” .. إرشادات للعاملين عند انقطاع الكهرباء

كتب : مهندس أيمن يحيى

نشرت إدارة السلامة و الصحة المهنية” بشركة ” بتروتريد”  إرشادات هامة للعاملين عند انقطاع الكهرباء  و ذلك أتساقا مع توجهات الدولة و وزارة البترول بضرورة تخفيف الأحمال الكهربية بسبب موجات الحر التي تمر بها البلاد ، و حالات الطوارئ التي قد تنتج نتيجة انقطاع الكهرباء لأى سبب من الأسباب ، فقد تقرر إصدار تعليمات السلامة والصحة المهنية أثناء انقطاع التيار الكهربائي .

تعليمات السلامة أثناء انقطاع التيار الكهربائي

 

يلتزم العاملين في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو عند إصدار تعليمات من الجهات السيادية بتخفيف الأحمال الكهربية بما يلي :-

١- ضرورة الالتزام بتجنب استخدام المصاعد الكهربية خلال الفترات الزمنية المحددة لانقطاع التيار الكهربائي ( تخفيف الأحمال ) من الجهات المسئولة بالدولة ، و ذلك حفاظاً على على سلامة العاملين و الزائرين و عدم تعرضهم للمخاطر نتيجة انقطاع التيار الكهربائي خلال استخدامهم للمصاعد الكهربية .

​2- ضرورة تهوية مكان العمل خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي ، و عدم تكدس العاملين في الأماكن التي لا يوجد بها تهوية طبيعية كافية .

​3- ضرورة توخي الحيطة و الحذر عند التحرك في أوقات انقطاع التيار الكهربائي و بخاصة الأماكن التي لا يوجد بها إضاءة كافية ، و ذلك تجنباً لمخاطر التعثر و الانزلاق .

​4- ضرورة فصل جميع الأحمال الكهربية فور انقطاع الكهرباء و إعادة توصيلها بعد عودة التيار بوقت كافي ضماناً لاستقرار التيار الكهربائي ، مع ضرورة التأكيد على فصل الأحمال الكهربية قبل مغادرة مقر العمل عند نهاية يوم العمل .

تعليمات السلامة و الصحة المهنية عند انقطاع الكهرباء
تعليمات السلامة و الصحة المهنية عند انقطاع الكهرباء

شاهد بالفيديو كيفية التصرف عند انقطاع التيار الكهربائي …

 

 

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى