أخبار البترول

” وزير البترول ” يلتقي رئيس بي بي البريطانية

و يلتقي مُتدربي قطاع البترول في مانشستر ضمن برنامج القيادات الشابة

التقى المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية مع برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم (بي . بي) البريطانية و كلاً من : أنجا إيزابيل نائب الرئيس التنفيذي للغاز و الطاقة منخفضة الكربون بالشركة و وليام لين نائب الرئيس التنفيذي للشركات و حلول قطاع الأعمال بالشركة ، و ذلك علي هامش فعاليات البعثة التجارية للترويج للاستثمار الأخضر في العاصمة لندن.

حضر اللقاء المهندس نادر زكي الرئيس الإقليمي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا.

و قد ثمّن ” الملا ” و وفد الشركة العلاقات الاستراتيجية و الشراكة المزدهرة التي تمتد منذ عقود طويلة ، حيث أكد الجانبان على تطلعهما لتعزيز أواصر التعاون خاصةً في مجال تنفيذ عمليات خفض الانبعاثات ، و التحول الطاقي ، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

و أكد ” الملا ” أن قطاع البترول و الغاز في مصر يسير بخطى ثابتة وفق خارطة طريق واضحة نحو تحقيق المزيد من الاكتشافات و زيادة الإنتاج لتأمين إمدادات الطاقة محلياً ، و كذلك المساهمة في توفير إمدادات الطاقة على المستويين الإقليمي و الدولي ، مع مراعاة الحفاظ على البيئة و خفض انبعاثات الغازات الدفيئة و تحقيق الاستدامة.

كما أشاد ” الملا ” بحرص شركة ” بي. بي ” المستمر علي دعم عملية بناء و تنمية قدرات الكوادر البشرية ضمن استراتيجية تطوير و تحديث القطاع و برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بنسختيه الأولى و الثانية ، و الذي ساهمت الشركة فيه بتقديم التدريب النظري و العملي داخل و خارج البلاد للمشاركين المتميزين بالبرنامج.

و من جانبهم ؛ أكد مسئولو شركة بريتش بتروليوم (بي . بي) التزام الشركة بخططها للحفر و تنمية الآبار في مصر مؤكدين حرص الشركة علي دعم جهود قطاع البترول المصري في مجال خفض الانبعاثات ، و أشادوا بدور مصر الإقليمي و الدولي المتنامي في مجال الغاز الطبيعي ، لافتين أيضا إلى مقومات مصر لتصبح مركز إقليمي للهيدروجين.

” الملا ” يلتقي متدربي قطاع البترول في مانشستر ضمن برنامج القيادات الشابة

حرص المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية على عقد لقاء عبر الفيديوكونفرانس مع مجموعة من المشاركين في النسخة الثانية من برنامج التدريب المقدم من شركة ” بي. بي ” في إطار برنامج وزارة البترول و الثروة المعدنية لتأهيل القيادات الشابة و المتوسطة المتواجدين حالياً في مدينة مانشستر البريطانية ، حيث أكد على أهمية البرنامج في صقل المهارات و تبادل الخبرات فضلاً عن التعرف على أفضل الممارسات العالمية التي يطبقها الشركاء الدوليين الاستراتيجيين للقطاع ، و أشار إلى تطلعه للقاء المتدربين عقب انتهاء البرنامج.

المهندس طارق المُلا يلتقي رئيس شركة بي بي البريطانية
المهندس طارق المُلا يلتقي رئيس شركة بي بي البريطانية

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى