دليل شركات البترول والطاقة في مصر

الشركة المصرية للإيثانول الحيوي

إحدي شركات القابضة للبتروكيماويات التابعة لوزارة البترول

الشركة المصرية للإيثانول الحيوي هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات التابعة لوزارة البترول بميناء دمياط تأسست في ابريل 2021 .

أهم أنشطة الشركة المصرية للإيثانول الحيوي

هي إحدى المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات ، والتي تنتج الشركة مادة الإيثانول الحيوي ، الذي يُستخدم في مجالات صناعة الأحبار و الدهانات، و كذلك في المجالات الطبية في صناعة المطهرات، كما يمكن استخدامه في إنتاج العديد من المواد الكيماوية مثل إنتاج حامض الخليك، الأسيتالدهيد، الأسيتون، الإيثيل أسيتات، الإيثيلين، و غيرها. كما يُستخدم أيضًا في إنتاج بعض المنتجات الثانوية، مثل ثاني أكسيد الكربون الذي يُستخدم في صناعة المشروبات الغازية و منتج الفيناس (المجفف)، والذي يُستخدَم في مركّزات الأعلاف .

أهم أعمال الشركة المصرية للإيثانول

إحدى المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات- تهدف إلى إنتاج مادة الإيثانول الحيوي بطاقة 100 ألف طن سنويًا باستثمارات حوالي 100 مليون دولار و مخطط الانتهاء منه نهاية عام ٢٠٢٣ و تهدف الشركة إلى تأمين الاحتياجات المحلية و تصدير الفائض و خلق فرص عمل مباشرة و غير مباشرة، بما يسهم في زيادة العائد الاقتصادي، في إطار رؤية وزارة البترول و الثروة المعدنية نحو تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة و تنمية المشروعات ذات القيمة المضافة و التنمية المستدامة .

عنوان الشركة 

مجمع البتروكيماويات بميناء دمياط – محافظة دمياط – مصر

الموقع الإلكتروني للشركة 

الشركة المصرية للإيثانول

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى