أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” متحدث البترول ” : البنزين المصري خالي من المنجنيز ومطابق للمواصفات القياسية

أكد حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، أن البنزين المصري خالي من المنجنيز ، و أن كل ما تم تداوله في هذا الشأن لا يمت للواقع بصلة و مجرد شائعات غير صحيحة ، مشيراً لجودة البنزين المصري الذي يتم طرحه في الأسواق منذ ما يقارب 100 عام.

و أضاف ” عبد العزيز ” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج ( صالة التحرير ) الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى المذاع على ( قناة صدى البلد )، أنه لا يمكن إضافة المنجنيز إلى البنزين بالأساس لأنه يسبب تآكلا في معامل تكرير البترول الرئيسية ، و أن البنزين المصري يخضع لعمليات مراجعة مستمرة من معامل وزارة البترول طبقاً للمواصفات القياسية.

و أشار ” عبد العزيز ” إلى أن العينات التي يتحدثون عنها في خطاب رابطة مصنعي السيارات الأوروبية تم أخذها من خزانات الوقود في السيارات و ليس من المستودعات الأرضية في محطات البنزين.

كما نوه المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول إلى أن الشائعات عن وجود منجنيز داخل البنزين تتردد منذ شهرين ، لافتاً إلى أن الوزارة شكلت لجنة على أرض الواقع و أجرت تحليلاً عشوائياً في غالبية المحافظات المصرية ، ثبت من خلاله خلو البنزين المصري من المنجنيز كما تردد.

و دعا  ” عبد العزيز ” المشككين في جودة البنزين المصري إلى إجراء تحليل للبنزين للوقوف على الحقيقة ، بدلاً من ترديد الشائعات دون علم.

فيديو .. مداخلة ” حمدي عبد العزيز ” ببرنامج صالة التحرير

https://youtu.be/Ji0B6FWUXFs

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى