أخبار البترولفيديو بترونيوز

مُتحدِّث البترول : مصر أصبحت مركزاً إقليمياً لـ ” تجارة الغاز الطبيعي “

" عبد العزيز " : صدَّرنا غازاً مُسالاً خلال الـ 4 أشهر الماضية بـ 4 مليار دولار

قال حمدي عبد العزيز المُتحدِّث باسم وزارة البترول ، إن مصر أصبحت مركزاً إقليمياً لـ تجارة الغاز الطبيعي ، و ذلك بفضل الدعم الرئاسي للقطاع ، و وضع خطة استراتيجية تم تنفيذها ، مُوضِّحاً أن وزارة البترول طرحت 108 اتفاقيات تم توقيعها بـ 22 مليار دولار ، ومن خلالها تم التوسع في عمليات البحث و الاستكشاف .

مناخ سياسي و اقتصادي آمن

أضاف المُتحدِّث الرسمي باسم وزارة البترول خلال مداخلة له عبر زووم ببرنامج ” الحياة اليوم ” تقديم الإعلامية لبني عسل ، أن الشركات العالمية حين تأتي للاستثمار فلابد وأن يكون المناخ السياسي و الاقتصادي آمن .

و أكَّد ” عبد العزيز ” أن الوزارة قامت بسداد مستحقات كافة الشركات الأجنبية التي كانت عامله في مصر ، قائلاً في هذا الصدد ” أنه تم وضع خطة من أجل سداد 6,3 مليار دولار لتلك الشركات و وصلت حالياً لأقل من مليار دولار “.

الاكتشافات المتواصلة في مجال الغاز عزز قيمة مصر

أضاف ” عبد العزيز ” قائلاً : ” أن الاكتشافات المتواصلة على مدار السنوات الماضية مكَّنت مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز ، كما أنه و خلال 4 أشهر صدَّرنا غاز مُسال بحوالي 4 مليارات دولار ، مضيفاً بأن ذلك جاء نتيجه إعادة تشغيل محطة الإسالة بعد توقف دام 11 عام ، مضيفاً أن مصر تستورد سنوياً غازاً بـ 2,5 مليار دولار.

و أكَّد المُتحدِّث الرسمي باسم وزارة البترول أن هناك مناطق اكتشافات واعدة من الغاز الطبيعي في مختلف أنحاء مصر ، خاصةً في البحر المتوسط.

فيديو .. مداخلة المُتحدِّث الرسمي باسم وزارة البترول بفضائية الحياة

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى