أخبار البترول

” وزير البترول الأسبق ” : الدعم الرئاسي لملف الطاقة وفر مليارات الدولارات

" غراب " : مصر ثاني أقدم دولة فى العالم في إنتاج البترول

قال المهندس عبد الله غراب وزير البترول الأسبق أن ملف الطاقة بمصر يحظى بدعم رئاسي كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، موضحاً أنه لو توفر هذا الدعم قديماً لكان شكل الدولة المصرية الآن مختلف تماماً.

و أكَّد ” غراب ” أن دعم الرئيس لمنظومة الطاقة وفر على مصر مليارات الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية و ساعد في تأمين متطلبات الدولة من المنتجات البترولية.

و أضاف ” غراب “، خلال حواره ببرنامج “مساء دى إم سى” ، المذاع عبر قناة “dmc” ، أن حقل ” ظهر ” يوضح أهمية هذا الدعم من القيادة السياسية كونه اكتشف فى سبتمبر 2015.

و أكَّد وزير البترول الأسبق أن مصر قطعت شوطاً كبيراً فى الارتقاء بمنظومة الطاقة في البلاد ، و تأهيل مصر لتكون مركز إقليمي للطاقة ، مشيراً إلى أنه لم يتم اكتشاف عُشر الغاز فى منطقة شرق المتوسط حتى الآن ، و أضاف أن مصر تعد ثاني أقدم دولة فى العالم في إنتاج البترول حيث تم اكتشاف أول بئر فى مدينة الغردقة عام 1884 و بدأ إنتاجه فى 1907.

و توقع ” غراب ” تحقيق المزيد من الاكتشافات الواعده في منطقة شرق المتوسط مما يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة مستقبلاً ، مشيراً لأهمية ترسيم الحدود التي قامت به مصر في تحقيق المزيد من الاكتشافات الكبيرة مستقبلا في السواحل المصرية .

• فيديو .. لقاء وزير البترول الأسبق ببرنامج  مساء dmc

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى