أخبار البترولايجبس2024إيجبس

بريتش بتروليوم الراعي الماسي لـ ” إيجيس 2024 “

الشركة تُعد ثالت أكبر شركة نفط خاصَّة في العالم

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض و مؤتمر مصر الدولي للطاقة ” إيجبس ” في بيانٍ لها ، أن شركة بريتش بتروليوم ” bP ” للبترول هي الراعي الماسي لمعرض و مؤتمر EGYPS 2024.

و جاء نص البيان كالتالي :

نرحب بريتش بتروليوم ” bp ” كراعي ماسي لـ ” معرض مصر الدولي للطاقة – إيجبس 2024 ”

يذكر ان شركة بريتيش بتروليوم ( pb)‏ شركة بريطانية تُعد ثالت أكبر شركة نفط خاصَّة في العالم بعدَ «إكسون موبيل» و«شل». شكلت الشركة الذراع النفطيّ للحكومة البريطانيَّة لسنوات عدَّة قبل خصصتها سنة 1976 وللشركة احتياطات نفطية تبلغ 18.3 مليار برميل ولها شبكة توزيع تتكون من 28,500 محطّة وقود، كما لها 19 مصفاة فى عدة دول مختلفة .

استثمرت الشركة أكثر من 17 مليار دولار أمريكي في مصر حيث تضخ استثمارات سنوية قدرها مليار دولار أمريكي بحسب وكالة رويترز في أوائل عام 2011 لذا تُعد بي بي أكبر مستثمر أجنبي في مصر >

و تتركز أنشطة الشركة في مصر على التنقيب و الإنتاج و تسهم الشركة مع شركائها بنحو 15٪ من إجمالي إنتاج النفط في مصر و نحو 30% من إنتاج الغاز .

كان المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية قد أعلن تحول مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول ” إيجبس ” بداية من الدورة القادمة عام 2024 إلى مؤتمر مصر الدولي للطاقة ليشمل التحول الطاقي و تقنيات التقاط و تخزين الكربون و الطاقة الخضراء مما يجعله ذي ثقل أكبر و يجعله مواكباً للتغيرات التي تشهدها صناعة الطاقة عالمياً و تكامل جهاتها في تنويع مصادر الإمدادات و أن ذلك كله يأتي استثماراً للنجاحات التي تحققت منذ انطلاق  دورات مؤتمر إيجبس .

جدير بالذكر أن معرض و مؤتمر مصر الدولي للطاقة إيجبس (EGYPS) هو معرض و مؤتمر رائد في مجال النفط و الغاز و الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، و يقام سنوياً في القاهرة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعرض و مؤتمر مصر الدولي للطاقة

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى