أخبار البترول

” وزير البترول ” يلتقي وفد ” ارسيلور ميتال الجبيل ” السعودية

و يبحث مع الرئيس التنفيذي للشركة توسعة نشاطها في مصر

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية وفداً من شركة ارسيلور ميتال الجبيل السعودية برئاسة جابرييل مونتي الرئيس التنفيذي للشركة و التي تعد من الشركات الرائدة اقليمياً في مجال تصنيع خطوط أنابيب البترول و الغاز .

و تم خلال اللقاء بحث دعم سبل التعاون بين الجانبين خاصة في مجال توريد المهمات في ظل رغبة قوية من الشركة للتوسع في أعمالها فى مصر.

و أكد ” الملا ” خلال لقاء وفد الشركة أن المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حالياً يحفز مختلف الشركات العالمية على التوسع في عملياتها في مصر ، مشيراً إلى أن منظومة التكامل و الترابط التي نجح قطاع البترول المصري في ارسائها في صناعة البترول و الغاز في المنطقة توفر تنوع في الامكانات و الخبرات ما يسهم في سهولة أداء الشركات لعملياتها في المنطقة.

و استعرض الوفد خلال اللقاء برنامجاً طموحاً لزيادة القيمة المضافة من عمليات الشركة في مصر من خلال تحقيق أقصى استفادة من القرب الجغرافي بين الدولتين مصر و السعودية و توفير خطوط أنابيب لنقل المقطرات و المصنعة من الصلب وفقاً لمواصفات المعهد الامريكي للبترول ، بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع من قبل الشركة ، و أشاروا إلى أن الشركة نجحت في الفوز في المناقصة الأخيرة لشركة بتروبل و تعمل حالياً في توريد خطوط الأنابيب مع عدة شركات تابعة لقطاع البترول و قامت بتوريد حوالى 47 ألف طن من خطوط الأنابيب منذ عام 2018.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و المحاسب أشرف عبد الله مساعد الوزير للشئون المالية و الإقتصادية و المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول و المهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات و المهندس أيمن عمارة نائب رئيس الهيئة للتخطيط و المشروعات و المهندس أحمد مصطفى نائب رئيس الهيئة للانتاج.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى