حملة معاكأخبار تهمك

قرارات جديدة للجنة “فيروس كورونا” فى شهر رمضان المبارك

السماح بأداء الصلوات في المساجد و صلاة التراويح بضوابط

عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين ، انعقد الاجتماع  بشأن اتخاذ قرارات بالقواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها و الإلتزام بها خلال شهر رمضان المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا .

قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا خلال شهر رمضان

  • السماح بأداء الصلوات في المساجد و صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.
  • عدم السماح بإقامة أي موائد رمضانية، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أي تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات
  • تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 إبريل المقبل، وتكليف وزيري السياحة والآثار والتنمية لمحلية بإصدار القرارات اللازمة، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات وغيرها.
  • استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وعدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

الدولة ستطبق بمنتهى الحزم تلك الإجراءات الاحترازية

أكد رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة ستطبق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس بمنتهى الحزم تلك الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها واللازم اتباعها خلال شهر رمضان المعظم لحماية صحة وسلامة المواطنين والمجتمع .

الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان 

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان  للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس التوصيات التي تتعلق بالممارسات الآمنة خلال شهر رمضان للحد من انتشار فيروس كورونا، ففيما يتعلق بالمساجد ، أوصت الوزارة بالإلتزام بالمسافة الجسدية بين الحاضرين عند الجلوس والوقوف، وتحديد أماكن ثابتة للصلاة، مع تنظيم العدد وتدفق الأشخاص لدى الحضور و الإنصراف من أماكن العبادة، وكذلك تطهير المساجد بالمطهرات بين كل صلاة والأخرى، و إغلاق جميع برادات المياه بالمساجد، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة، وعدم اصطحاب الأطفال، كما ينصح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالصلاة بالمنزل.

أعراض جديدة  تظهر على مريض فيروس كورونا

تحدثت وزيرة الصحة عن مستجدات الموقف الإكلينيكي لفيروس كورونا المستجد، أشارت الوزيرة إلى أن هناك أعراضاً جديدة من الممكن أن تظهر على مريض فيروس كورونا، منها التهاب شديد بغشاء العين، وانتشار طفح جلدي، إلى جانب تأثر حاسة السمع، وحدوث ألم وخفقان، وكذا تعب وألم شديد بالجسد، بالإضافة إلى الصداع.  وأكدت على ضرورة  التشديد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية وخاصة إرتداء الكمامات، وهو الإجراء  الذي كان الأكثر تأثيراً على انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا  مشددة على ضرورة استمرار تطبيق تلك الإجراءات.

رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"

مدبولي يشدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية بمنتهى…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Tuesday, March 30, 2021

روابط ذات صلة 

أطعمة تساعد على سرعة التعافي من كورونا

قائمة المحظورات الغذائية لمواجهة كورونا

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى