أخبار البترول

“أسيوط لتكرير البترول” تنظم برنامج تدريبي للفنيين الجدد بشركة أنوبك

قامت شركة  أسيوط لتكرير البترول ببدء تنفيذ برنامج ” بناء القدرات التشغيلية لمجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت ” تحت اشراف إدارة التدريب بالشركة لصالح شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول ( أنوبك ) في إطار توجيهات وزارة البترول والثروة المعدنية فى الإهتمام بالموارد البشرية.

بحضور الكيميائي ماجد الكردي رئيس الشركة  الذي بجولة تفقدية لمركز تدريب الشركة لتفقد مجريات سير العملية التدريبية لعدد من الفنيين الجدد التابعين لشركة أنوبك و شملت الزيارة تفقد العديد من الأماكن داخل مركز التدريب التى شملها التطوير وإعادة الهيكلة فى الأونة الآخيرة .

يهدف البرنامج التدريبي لتطوير و رفع مهارات العنصر البشري  و ذلك تماشيا مع خطة وزارة البترول والثروة المعدنية  .

 

شركة أسيوط لتكرير البترول هي إحدى شركات قطاع البترول المصري و التي تأسست في أكتوبر 1984 و تم بدء تشغيل الوحدة عام 1987 بطاقة 2.5 مليون طن / سنه و تم رفع الطاقة الانتاجية الى 5 مليون طن / سنه بعد ان تم اضافة وحدة تكرير جديدة تم تشغيلها في اكتوبر 2002 .

و تعمل الشركة على تغطية احتياجات جنوب الوادي من المنتجات البترولية و تساهم الشركة فى توفير نسبة تتراوح ما بين 60 – 65% من احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية المختلفة

و تقوم الشركة بانتاج العديد من المنتجات البترولية منها البوتاجاز للإستخـدامات المنزلية والكيروسين و السـولار كوقود لمحطات الكهرباء و وسائل النقل و المازوت والنافتا والترباين و وقود طائرات .

 

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة أسيوط لتكرير البترول

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى