أخبار البترول

” نقابة البترول ” تبحث سبل التعاون مع اتحاد عمال الشغل التونسي

" السروجي ": التنسيق بين النقابة العامة للعاملين بالبترول و الاتحاد العام التونسي للشغل

التقى المحاسب أحمد السروجي، الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، و الوفد المرافق له بالسيد نور الدين الطبوبي، رئيس اتحاد عمال الشغل التونسي ، و السيد سلوان السميري رئيس النقابة العامة للبترول بتونس، و ذلك على هامش زيارته لتونس لبحث سبل التعاون بين الجانبين و تدعيم التنسيق بين النقابة العامة للعاملين بالبترول و الاتحاد العام التونسي للشغل و الجامعة العامة للنفط و المواد الكيماوية.

و تناول اللقاء حضور ندوة تكوينية قطاعية بعنوان : الصحة و السلامة المهنية في قطاع النفط و المواد الكيمياوية إجراءات الوقاية و التوقي من المخاطر بين وعي العمال و توفير الإمكانيات قانون التقاعد في القطاعين العام و الخاص، و التي تنظمها الجامعة العامة للنفط و المواد الكيمياوية.

و تم الاتفاق خلال الزيارة على تنظيم دورات تدريبية و تثقيفية بين الطرفين من خلال التنسيق في مجالات التدريب و التثقيف و تقديم الدعم في الخبرات المختلفة مما يعود بالنفع على الطرفين.

و دعا ” السروجي ” القيادات النقابية بتونس إلى زيارة مصر، لمشاهدة ما يحظى به عمال مصر من حقوق و حريات تقرها كافة التشريعات الوطنية كما بحث الوفد المصري خلال الزيارة، سبل التعاون بين الجانبين و تدعيم التنسيق بين النقابة العامة للبترول، و اتحاد عمال الشغل التونسي .

و أكد “السروجي” أن هذه اللقاءات تأتي في إطار تبني النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد جبران،رئيس اتحاد عمال مصر إستراتيجية عمل قائمة على دعم و مساندة أواصر التعاون مع الدول العربية بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية المصرية بتدعيم التعاون مع الأشقاء العرب في مختلف المجالات.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية للنقابة العامة للبترول

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى