أخبار البترول

” الأمم المتحدة ” : التغيرات البيئية تؤثر على الصحة النفسية

كشف تقرير آفاق عام 2022 ، الصادرعن برنامج الأمم المتحدة للبيئة أنه مع نمو المدن ، فإن التعرض لفترات طويلة لمستويات عالية من الضوضاء الناجمة عن الطرق و السكك الحديدية و المطارات و الصناعة يضر بالصحة النفسية للأشخاص من خلال التسبب في اضطرابات في النوم.

أزمة الكوكب الثلاثية

أوضح التقرير أيضاً أن العالم يواجه أزمة الكوكب الثلاثية المتمثلة في تغير المناخ ، و فقدان الطبيعة و التنوع البيولوجي ، و التلوث و النفايات ، حيث أن هناك قلق متزايد بشأن تأثير هذه الأزمات على الصحة النفسية.

و تظهر الدراسات الحديثة الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة و شركائه أن كل شيء بدءاً من تغير المناخ و الضوضاء و تلوث الهواء وصولاً إلى التلوث الكيميائي يؤثر على صحة الإنسان النفسية.

و وفقاً لـ منظمة الصحة العالمية تُعد نوعية الهواء من بين العديد من المحددات البيئية و الاجتماعية و الاقتصادية للصحة النفسية ، حيث تُظهر الأبحاث أيضاً أن المستويات العالية من الجسيمات الدقيقة القابلة للاستنشاق المعروفة باسم (PM 2.5) يمكن أن تعيق أيضاً التطور المعرفي لدى الأطفال.

و يُظهر تقرير آخر لليونيسف بعنوان ’’خطر في الهواء‘‘ أن التعرض لمستويات عالية من تلوث الهواء يمكن أن يؤدي إلى مشاكل نفسية و سلوكية في وقت لاحق من الطفولة ، بما في ذلك اضطراب نقص الانتباه و فرط النشاط و الشعور بالقلق و الاكتئاب.

كما أشار فريق حكومي دولي معني بتغير المناخ مؤخراً إلى الارتفاع المتوقع في تأثيرات الصحة النفسية بسبب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة و الظواهر الجوية الشديدة و الخسائر الاقتصادية و الاجتماعية المرتبطة بالمناخ ، فضلاً عن القلق و الضيق المرتبط بالمخاوف بشأن أزمة المناخ.

و قد أكَّدت منظمة الصحة العالمية هذا الاتجاه ، مشيرةً إلى أن تغير المناخ له تأثيرات أقوى و أطول أمداً على الصحة النفسية للأشخاص ، و قد أظهر تقرير حديث أنه تم الإبلاغ عن حالات الاكتئاب و القلق و التوتر بعد أحداث الطقس الشديدة.

التغيرات البيئية
التغيرات البيئية

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى