أخبار البترول

شمال البحرية للبترول توقع اتفاقية مع شركة بترومنت

الاتفاقية تماشياً مع سياسة وزارة البترول في الحفاظ على البيئة و تقليل الانبعاثات

وقعت شركة شمال البحرية للبترول ” نوربيتكو ” اتفاقية مشروع إنشاء شبكة الكهرباء المركزية بحقول الشركة مع شركة  الإسكندرية للصيانة البترولية ” بترومنت  ” بتكلفة تقديرية حوالى 13.400 مليون دولار .

و ذلك تماشياً مع سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية  ورؤية مصر٢٠٣٠ و التي تشمل الحفاظ على البيئة و تقليل الانبعاثات ، و استكمالا لمشروعات التنمية و النهوض بحقول شركة شمال البحرية للبترول .

حيث قام السيد الجيولوجي دكتور خالد الششتاوى رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب و المهندس  أشرف جاد الكريم المدير العام و العضو المنتدب بتوقيع الاتفاقية مع  المهندس إبراهيم مطاوع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة  بترومنت  و المحاسب هاني محمد مراد (مساعد رئيس شركة  بترومنت  للشئون المالية) وبحضور المهندس أحمد عبد الموجود مدير عام المشروعات  و المهندس  محمد خليفة نائب مدير عام المشروعات و المحاسب  محمد عز الدين المرصفي مدير عام العقود ، و المحاسب  أحمد عاطف مدير عام الشئون الإدارية  .

حرصت الشركة على تنفيذ هذا المشروع لما له من تأثير مباشر على العمليات بالحقول واستمرارية إنتاج الآبار وتوفير مالا يقل عن ٥٠٠٠٠ لتر ديزل لتوليد الكهرباء عن طريق إمداد المولدات بالغاز الطبيعي وتأثيره المباشر على البيئة النظيفة.

يأتي هذا المشروع في ضوء حرص شركة نوربيتكو على تطوير الحقول وتحسين البنية التحتية بها ، وتنفيذ العديد من المشروعات الهامة التي ستنعكس على توفير النفقات (مالا يقل عن ١٦ مليون دولار سنوياً) و ستوفر مناخ عمل آمن وصحي ومناسب للعاملين ووصول الإنتاج إلى أعلى المعدلات .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للنقابة العامة للعاملين بالبترول

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى