فيديو بترونيوزأخبار البترول

القابضة للغاز الطبيعي : جاري الانتهاء من توصيل الغاز إلى 59 قرية

المعيار الرئيسي لتوصيل الغاز الطبيعي هو الانتهاء من أعمال الصرف الصحي

قال المهندس أحمد محمود نائب رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي ، أنه يتم تحديث بيانات القرى المُستهدفة بالتطوير في إطار مُبادرة حياة كريمة ، موضحاً أن المعيار الرئيسي لتوصيل الغاز الطبيعي هو الانتهاء من أعمال الصرف الصحي.

و أضاف نائب رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج «المُبادرة» المذُاع عبر فضائية «إكسترا» ، أن مصر كانت تُعاني خلال العصور السابقة من سوء التخطيط ، مشيراً إلى أن وزارة البترول و الثروة المعدنية تتبنى خطة طموحة فيما يتعلق بتوصيل الغاز الطبيعي لقرى الريف المصري.

نائب رئيس الشركة القابضة للغاز الطييعي : مُتابعة دورية من وزير البترول لضمان تنفيذ الخطة بالمعايير المطلوبة

و أشار ” محمود ” إلى المُتابعة الدورية من قبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و عقده لاجتماعات مع كل المُختصين في كل محافظات الجمهورية ، لضمان تنفيذ الخطة بالمعايير المطلوبة ، مؤكداً أنه بمجرد الانتهاء من كامل توصيلات الصرف الصحي سيتم البدء بتوصيل الغاز الطبيعي.

كما أوضح نائب رئيس الشركة القابضة للغاز الطييعي أنه جاري الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي في 59 قرية ، إضافة إلى بدء العمل في 17 أخري بداية من يوليو المُقبل ، مضيفاً أن 245 قرية تم توصيل الصرف الصحي بها بالكامل و جاهزة للبدء في توصيلات الغاز الطبيعي.

كان المُهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية قد عرض الموقف التنفيذى للتدخُّلات الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للقُرى المُستهدفة في إطار المُبادرة الرئاسية “حياة كريمة” خلاله اجتماعة نهاية الشهر الماضي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

حيث أشار وزير البترول إلى أن عدد القُرى المحرومة و المُقرر خدمتها و توصيل الغاز الطبيعي إليها ضِمن أعمال المُبادرة تصل إلى نحو 1332 قرية منها 199 قرية تم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بها و جار تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي لها و ذلك بتكلفة قدرها 3.3 مليار جنيه إلى جانب 423 قرية مُقرر البدء بها فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بها بتكلفة 5.5 مليار جنيه و 710 قُرى أخرى بتكلفة 7.5 مليار جنيه.

مداخلة نائب رئيس الشركة القابضة للغاز الطييعي لفضائية إكسترا نيوز 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى