فيديو بترونيوزأخبار البترول

نجاحات و مُعدَّلات كبيرة في المشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل

"وزارة البترول" تُتابع خطة التوسُّع في استخدام عدَّادات الغاز مسبوقة الدَّفع

استعرض برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع عبر القناة الأولى و الفضائية المصرية تقريراً مُفصَّلاً بعنوان “مُعدَّلات غير مسبوقة في المشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل”.

و أوضح التقرير أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل تستهدف الحكومة منه التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل كبديل لاسطوانات البوتاجاز المدعومة و من ثم تخفيف العبء على المُوازنة العامة للدولة.

مُساهمة العُملاء في تكلفة التوصيل على 6 سنوات (30 جنيها/شهر) ساهمت في نجاح المشروع 

و أكد التقرير أن مُبادرة وزارة البترول 2019/2018 ساهمت بشكل كبير في نجاح المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وذلك بتحقيق مُعدَّلات غير مسبوقة من خلال تقسيط مُساهمة العُملاء في تكلفة التوصيل على 6 سنوات (30 جنيها/شهر) للمناطق التي يدخلها الغاز الطبيعي لأوَّل مرة.

كما أشار التقرير كذلك إلى أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 11.2 مليون وحدة سكنية حتى نهاية 2020/2019 ، و من المُستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون وحدة سكنية في 2020/ 2021 ، و1.2 مليون وحدة سكنية خلال 2022/2021.

وأوضح أنه وفقاً لخطة العام المالي الحالي 2021/2020، فقد تم استكمال توصيل الغاز إلى 80 منطقة جديدة، وتركيب 266 ألف عدَّاد غاز مُسبق الدَّفع، وغيرها.

“وزير البترول” يُتابع مُعدَّلات تنفيذ توجُّهات الدولة في التوسع في استخدام عدَّادات الغاز مسبوقة الدَّفع 

و اطَّلع المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية ، على مُعدَّلات تنفيذ توجُّهات الدولة باستخدام العدَّادات مسبوقة الدَّفع بجميع مرافق الدولة لرفع كفاءة تحصيل مُستحقات الدولة و منها عدَّادات الغاز ، حيث تم تركيب حوالي 266 ألف عدَّاد مُسبق الدَّفع.

و فيما يُخص مُبادرة “حياة كريمة” أوضحت الخطة أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 59 قرية من قرى المُبادرة ، و توجد 14 قرية مُدرجة ضِمن خطة العام المالى 2021/2022 ، كما أنه تجري أعمال المسح الميداني و الرفع المساحى و إعداد الخرائط التنفيذية اللازمة لتنفيذ الشبكات الأرضية لـ 217 قرية أخرى مُنفَّذ بها صرف صحي حكومي ، و قد تم حصر المهمات اللَّازمة لتنفيذ الشبكات الأرضية لها، وجاري حالياً طرحها على المُوردين المُعتمدين.

و نوَّه التقرير إلى أنه جاري أيضاً التنسيق مع وزارة الإسكان و المرافق و المُجتمعات العُمرانية الجديدة فيما يخص البرنامج الزمني لتنفيذ الصرف الصحي بباقى القُرى المُدرجة ضِمن المُبادرة ، حتى يتم وضع برنامج زمني مُوازٍ لتنفيذ الشبكات الأرضية للغاز الطبيعي لتلك القُرى.

و تتضمن التقرير خطة العام المالي الحالي للانتهاء من واستكمال العمل في توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 80 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأوَّل مرة ، بالإضافه إلى أنه تم تدفيع الغاز إلى 79 منطقة منها منذ بداية العام المالي الحالي وحتى نهاية أبريل 2021 ، و هى “امتداد 15 مايو” بمُحافظة القاهرة.

تقرير برنامج صباح الخير يا مصر عن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى