أخبار البترول

” بتروسيف “ توضح كيفية تصنيع الهيدروجين الأخضر و فوائده

نشرت الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ”  بتروسيف ” تقريراً أوضحت فيه كيفية تصنيع الهيدروجين الأخضر و فوائده ورد في التقرير ما يلي :

يعتبر الهيدروجين الأخضر هو مستقبل الطاقة النظيفة خلال العقود المقبلة ، حيث يؤدي استخدامه إلى القضاء بشكل كبير على الانبعاثات الكربونية ، بجانب قدرته على زيادة معدل مساهمة الطاقة المتجددة في الاستخدامات اليومية .

ويتم إنتاج الهيدروجين من خلال التحليل الكهربائي للماء (H2O)  لفصل ذرات الأكسجين (O2)عن الهيدروجين (H2) و من ثم استخدام الهيدروجين كوقود بشكل مباشر أو تخزينه و نقله بطرق مختلفة و يُخلف لهب الهيدروجين بخار الماء فقط عند احتراقه بعكس الوقود التقليدي الذي يُخلف غازات ضارة بالبيئة و بالإنسان .

و يمكن تحويل الهيدروجين  إلى كهرباء – في محطات الكهرباء-  أو غاز صناعي، واستخدامه للأغراض المنزلية أو التجارية أو الصناعية أو في وسائل النقل، كما يمكن مزجه مع الغاز الطبيعي الأخرى بنسب تصل إلى 20% وإضافته بأنابيب الغاز .

و وفقاً لتقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية (IEA) فإن تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين الأخضر قد توفر نحو 25% من احتياجات الطاقة في العالم بحلول عام 2050، كما سيوفر استهلاك حوالي 830 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون التي تنبعث سنوياً عند إنتاج هذا الغاز باستخدام الفحم أو البترول .

إنتاج الهيدروجين الأخضر قد يوفر 25% من احتياجات الطاقة في العالم
إنتاج الهيدروجين الأخضر قد يوفر 25% من احتياجات الطاقة في العالم

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

اكتشف المزيد

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى