أخبار البترول

“بترومنت” توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

وقعت شركة الإسكندرية للصيانة البترولية ”بترومنت” ذراع الصيانة الإستراتيجي لقطاع البترول المصري  بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بشأن التبادل العلمي والتدريبي بين الشركة وكليات الأكاديمية، وقع البروتوكول كلا من المهندس إبراهيم مطاوع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والدكتور اسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

البروتوكول يأتي في إطار إستراتيجية قطاع البترول تحت قيادة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية للاستثمار في العنصر البشري وعلي هامش أعمال المجلس الإستشارى للصناعة.

وصرح المهندس إبراهيم مطاوع رئيس شركة بترومنت إن البروتوكول يمثل نواة لتعاون علمي وتدريبي مستمر بين الشركه والأكاديمية، مشيراً إلى أن البرتوكول يستهدف أيضاً التنسيق بين الشركه والأكاديمية فى مجالات التدريب والتعليم والدراسات والاستشارات الإدارية، واللوجستيات، والبورصات السلعية، والنقل، والتجارة، والصناعة، والتسويق و غيرها من المجالات .

و ان الشركة ستقوم في إطار البروتوكول بتوفير فرص التدريب لطلاب الأكاديمية سنوياَ في المجالات المختلفة لإكساب الطلاب خبرات نظرية وعملية في التخصصات المتاحة وفقاَ لبرامج تدريبية يتم الاتفاق عليها وبما يحقق الجدية والالتزام وتقييم الطلاب وتنمية مهاراتهم، لافتاً إلى حرص الشركة على الاستفادة من خبرات الأكاديمية في تعميق التصنيع المحلي .

و أوضح الدكتور اسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن الأكاديمية ستقوم بموجب الاتفاق بالمساهمة في بناء القدرات البشرية للعاملين بالشركة وتعزيز التعاون في مجالات الدراسات المتخصصة، لافتاً إلى أن الأكاديمية ستقوم من خلال فروعها المنتشرة بالجمهورية بتقديم مزيد من الخدمات بما يسهم في الارتقاء بالصناعة المحلية.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بترومنت

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى