أخبار البترول

اتفاقية مشتركة لتنفيذ المشروعات الخضراء وإنتاج الأمونيا من الهيدروجين الأخضر

في إطار التوسع في تنفيذ المشروعات الخضراء لتحقيق تنمية اقتصادية مُستدامة

شهد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و سفيرة النرويج بالقاهرة هيلدا كليمتسدال التوقيع على اتفاقية مشتركة بين كلاً من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و شركة موبكو و شركة سكاتك النرويجية للتعاون المشترك في مجال تنفيذ المشروعات الخضراء التي تشمل إنتاج الأمونيا الخضراء من الهيدروجين الأخضر.

و أوضح المهندس طارق المُلا أن الاتفاقية تأتي تأكيداً لالتزام الدولة المصرية بتفعيل التعهدات و الاتفاقيات الدولية فيما يخص الحد من التغيرات المناخية ، وفي إطار التوسع في تنفيذ المشروعات الخضراء لتحقيق تنمية اقتصادية مُستدامة من خلال تعزيز الاستثمارات و الشراكات الدولية في هذا المجال.

و تُعد سكاتك شركة رائدة في مجال حلول الطاقة الخضراء و تمتلك خبرات بما يُمكن من إقامة مجمع جديد متكامل لإنتاج الأمونيا الخضراء لتلبية جانب من الاحتياجات المحلية و التصدير.

و أضاف ” المُلا ” أن الاتفاقية تتماشى مع رؤية الوزارة للتحول الطاقي و السياسات المُتبعة للخفض التدريجى للانبعاثات وبما يخدم استراتيجية تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول الطاقة.

وقع الاتفاقية المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ، و المهندس محمد صبحي رئيس شركة موبكو و السيد تيرييه بيلسكوج الرئيس التنفيذى لشركة سكاتك بحضور المدير الإقليمى للشركة لمنطقة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط و مدير تطوير الأعمال لشركة سكاتك و المهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات و المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى