أخبار البترول

“جهاز تنظيم سوق الغاز” يشارك في الملتقى التنظيمي الأول لخدمات المواطنين

"رئيس الجهاز ".. يوجه الشكر و الامتنان إلى وزير البترول على دعمه المستمر

شارك جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز فى الملتقى التنظيمى الاول لخدمات المواطنين الذى نظمه جهاز تنظيم الاتصالات  المنعقد بالقرية الذكية يومي ٢٦ ،٢٧ ديسمبر الجاري  .

القى المهندس كارم محمود الرئيس التنفيذي للجهاز كلمة خلال الافتتاح رحب خلالها بالسادة رؤساء الجهات التنظيمية،و إلى المهندس حسام عبد اللاه الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على جهوده المخلصة في دعم التعاون بين الأجهزة التنظيمية، وتحسين بيئة الاستثمار.

وكذلك وجه الشكر و الأمتنان إلى المهندس طارق المُلا  وزير البترول والثروة المعدنية، على دعمه المستمر ل جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز وتوجيهاته السديدة التي ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات.

وأعرب في كلمته عن الترحيب بالجميع في الملتقى التنظيمي الأول لخدمات المواطنين والذي يأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين  ثم اشار بنبذة تعريفية بسيطة عن جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز ودوره والهدف من انشائه

و اوضح المهندس كارم أن على رأس التحديات التي تواجه الأجهزة التنظيمية في الوقت الحالي لتحسين مستوى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة هو كيفية تحقيق التواصل الفعال والمرن بما يساعد على رفع مستوى الوعي بالخدمة المقدمة للمواطنين.

وعليه وفي ضوء اختصاصات الجهاز وإدراكه لأهمية ذلك الدور ، فقد بدء العمل ومنذ العام الأول على زيادة الوعي لدى المستهلكين وتعريفهم بحقوقهم ومسؤولياتهم وتوفير المعلومات اللازمة حول سوق الغاز والخدمات المصاحبة حيث يولي الجهاز أهمية كبيرة للتثقيف وتوفير المعلومات كوسيلة فعالة للحماية من خلال وسائل متعددة.

وفى هذا الصدد هناك مجموعه من الفرص والتي يمكن تعظيم استغلالها حال الاتفاق على التعاون المشترك، بما يسمح باستغلال القاعدة المتوافرة لكل جهاز تنظيمي لتكوين قاعده أكبر متكاملة بما يضمن تغطية كافة انحاء الجمهورية وكافة شرائح المجتمع.

واشار ايضا إلى حرص الجهاز على تطبيق مبادئ الحوكمة والتي تمثل رؤية مصر 2030، إذ اخذ الجهاز على عاتقه منذ انشائه تحقيق الكفاءة والفاعلية وتطبيق الحوكمة والالتزام بالقوانين والقواعد والإجراءات في ظل سيادة القانون وإطار مؤسسي للمراجعة والرقابة لتحقيق الشفافية.

هذا وقد عمل الجهاز على وضع إطار تنظيمي لممارسة أنشطة سوق الغاز يشجع على جذب الاستثمارات الخارجية وقد تمكن الجهاز منذ نشأته وخلال السنوات السابقة، من تحقيق تقدم حقيقي وملموس في أداء السوق المصري والكيانات العاملة به.

أكد رئيس جهاز تنظيم انشطة سوق الغاز  علي أنه من الهام و الضروري العمل سويا علي عدة نقاط هي  :

– تطبيق سياسات موحده لتعزيز الشفافية في جميع العمليات، مع إتاحة الوصول العام للمعلومات ذات الصلة بالخدمات والقرارات الإدارية.

– النظر في تطوير الهياكل الرقابية وتحسينها لضمان فعالية عمليات المراقبة والتدقيق الداخلي والتقييم الدوري الشامل للبنية التحتية.

– الاستفادة الكاملة من التكنولوجيا وتبنيها في عمليات الرصد والمتابعة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، بهدف تعزيز جودة الرصد والتقارير.

– تشجيع الابتكار والمشاركة، والعمل على إنشاء برامج تشجع على الابتكار والمشاركة من قبل الموظفين، مما يعزز الحوكمة الداخلية ويفتح المجال للأفكار الجديدة.

– بناء شراكات قوية مع الجهات الرقابية والشركاء لتحقيق هدف مشترك في تحسين الحوكمة والتنظيم.

و اضاف انه في ظل وجود بنية أساسية متينة يعزز من قدرة الدولة على التعامل مع الطوارئ بشكل فعّال، مما يوفر حماية أفضل للمواطنين في حالات الكوارث الطبيعية أو الأزمات وتقلل من آثارها وتحمي حياة المواطنين وممتلكاتهم.

و قال رئيس جهاز تنظيم انشطة سوق الغاز فى نهاية الكلمة ان هذا اليوم فرصة حقيقة لنتحاور ونتعاون من أجل تعزيز فرصنا جميعا كأجهزة تنظيمية في تحقيق اهدافنا وفقا لرؤية الجمهورية الجديدة، في وقت هام ومصيري للوطن، وعليه فإن نجاحنا جميعا يعتمد على التعاون الفعّال والتفاهم المشترك بين جميع الأطراف المعنية، كما يتطلب منا جميعاً العمل على تطوير آليات التواصل بين الأجهزة وبعضها، خاصة أنها تهدف في النهاية إلى هدف واحد وهو تحقيق جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وحماية حقوقهم واختتم كلمتة بتمنياته بأن يكون ملتقي ثري وملهم وملئ بالتبادل الفكري والتعاون المثمر .

414718951 675116588136649 6375363749287374433 n

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى