أخبار البترولفيديو بترونيوز

” الرئيس السيسي ” : لولا حقل ظهر لعاشت مصر في الظلام

" السيسي " : اتفاقيات ترسيم الحدود ساهمت في تحقيق الطفرة بـ اكتشافات الغاز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إن التنقيب عن الغاز لم يكن ليتم لولا ترسيم الحدود مع قبرص و اليونان و المملكة العربية السعودية.

و أضاف خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية من فعاليات المؤتمر الاقتصادي ، صباح اليوم الأحد ، أن لولا اكتشاف حقل غاز ظهر لم تكن لتحل أزمة قطاع الكهرباء ، متابعاً : «ده فضل ربنا .. لولا حقل ظهر كانت مصر هتبقى مطفية ، لم نكن نمتلك أي موارد لشراء الغاز و إدارة المحطات».

و أشار إلى تعرض الدولة للنقد بسبب اتفاقيات ترسيم الحدود ، مؤكداً أن شركات التنقيب لم تكن لتعمل لولا ترسيم الحدود البحرية.

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تفاوض بنفسه مع شركة إيني الإيطالية ، و المسؤولة عن التقيب حول الغاز الطبيعي ، مضيفاً : «قلت لهم أي مشكلة داخلية هنحلها .. هذا العنوان خلفه 25 ألف ساعة عمل مني أنا و الدولة».

و انطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم الأول من «المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022»، الذى تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري ، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لمناقشة أوضاع و مستقبل الاقتصاد المصري ، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين و المفكرين و الخبراء المتخصصين.

• فيديو .. كلمة الرئيس السيسي عن حقل ظهر بالمؤتمر الاقتصادي

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى