فيديو بترونيوزأخبار البترول

“حمدي عبدالعزيز ” مصر تتواجد بقوة في سوق البترول العالمي

"عبدالعزيز" : تحوُّل كبير لدور مصر في مجال البترول على مدار السبعة أعوام الماضية.

قال المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول أن مصر استعادت مركزها كمحور للتعاون في مجال البترول و الغاز و عززت من تواجدها في سوق البترول العالمي على مدار السبعة أعوام الماضية.

و أضاف المتحدث باسم وزارة البترول خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» الذي تُقدِّمه الإعلامية رانيا هاشم عبر فضائية «إكسترا – نيوز»  أن استعادة مصر لعلاقتها الدولية انعكس على العلاقات البترولية مع دول العالم ، مشيراً إلى استضافة مصر لاجتماعات منتدى غاز شرق المتوسط ، الذي تحوَّل فيما بعد لمنظمة حكومية إقليمية.

“عبدالعزيز” : مصر تستضيف لأول مرة شركات عالمية للعمل في قطاع الغاز الطبيعي

كما أضاف المهندس حمدي عبدالعزيز قائلاً أن “مصر تتواجد بقوة في سوق البترول العالمي ، بفضل منشآت تصدير الغاز و غيرها من المشروعات العالمية الموجودة على الأراضي المصرية”.

و ذكر أن مصر تستضيف لأول مرة شركات عالمية كبرى للعمل في قطاع الغاز الطبيعي ، و ذلك بعد الازدهار الذي شهده قطاع الغاز في السنوات الأخيرة،  واستعادة مصر لمكانتها الدولية الذي أعطى لها الشفافية والقدرة على جذب شركات كبرى.

مضيفاً أن مصر تحوَّلت إلى مركز للتعامل و التعاون في الطاقة ، لافتاً إلى أن هدف الدولة المصرية هو استفادة الشعب من ثرواته في مجال الطاقة ، مشيراً إلى المشروعات القومية التي تتبناها الدولة و تقوم بتنفيذها وزارة البترول مثل التوسع الغير مسبوق في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل ، و كذلك المشروع القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

” عبدالعزيز ” : المُستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023

و أوضح “عبدالعزيز” أنه من المُستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 ، مُردفاً إلى أن الدولة المصرية استفادت من عودة العلاقات الدولية و هو ما انعكس على وضع مصر في المجال البترولي.

و أشار إلى توقيع مذكرات تعاون في مجال البترول و الغاز مع الولايات المتحدة الأمريكية و الاتحاد الأوروبي و عودة مصر لعلاقتها مع العديد من الدول العربية ، مما ساهم في تحقيق القطاع لإنجازات كثيرة.

كما لفت المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول إلى دور مصر على المستوى الدولي في انضمامها لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ، مضيفاً أن توجيهات الرئيس السيسي كانت تنص على إستعادة مكانة مصر في قطاع البترول والغاز ، خاصة بعد انكماشه خلال الفترة ما قبل ثورة 30 يونيه.

مُداخلة المهندس حمدي عبد العزيز ببرنامج مانشيت عبر فضائية إكسترا نيوز 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى