أخبار البترول

شلاتين و غاز مصر يوقعان عقد إنشاء مجمع صناعي ضخم لاستخلاص الذهب بأسوان

وقعت شركة شلاتين للثروة المعدنية برئاسة الجيولوجي شريف الشهاوي ، عقداً مع شركة غاز مصر برئاسة المهندس وائل جويد ، وذلك لإنشاء مجمع صناعي ضخم لاستخلاص الذهب الخاص بالتعدين الأهلي في منطقة دهميت بمحافظة أسوان.

يأتي ذلك في ضوء التزام الدولة المصرية بتسريع وتيرة التنمية الصناعية وتعزيز التعاون والتكامل بين الشركات العاملة في القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

كما يأتي المشروع تحت رعاية المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية ، الذي أكد على أهمية هذه الشراكات الاستراتيجية بين الشركات الكبرى في قطاع البترول والتعدين والتي تعكس التزام الدولة بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في جميع أنحاء البلاد ، وذلك من خلال إنشاء بنية تحتية صناعية متقدمة تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة ، مع التركيز على استغلال الثروات المعدنية في المنطقة بشكل يعود بالنفع على المجتمع المحلي والاقتصاد القومي.

ويمثل العقد الذي تفوق قيمته الـ 100 مليون جنيه ، إحدى الخطوات الاستراتيجية لتطوير الصناعة والثروة المعدنية في مصر ، حيث يعد المجمع الجديد من المشروعات الطموحة التي تسعى الحكومة لتحقيقها في إطار خطتها الشاملة للتنمية المستدامة.

كما يستهدف المجمع الصناعي ضم أكثر من 800 شركة بعد اكتمال المرحلتين الأولى والثانية ، ما يعكس حجم الطموح الكبير لهذا المشروع ، وسيعمل هذا التوسع على تعزيز البنية التحتية الصناعية في المنطقة ، ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني بفتح فرص جديدة للعمل وتحفيز النمو في قطاعات متعددة.

توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي ضخم لاستخلاص الذهب بأسوان
توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي ضخم لاستخلاص الذهب بأسوان

• مصدر الخبر : الموقع الإلكتروني لشركة شلاتين للثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى