أخبار البترول

” مدبولي “ يشهد توقيع اتفاق للتعاون بين ” إيجاس “ المصرية و ” إيني “ الإيطالية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء -اليوم- مراسم التوقيع على اتفاق إطاري للتعاون في مجال الغاز الطبيعي و تصديره بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ” و شركة ” إيني ” الإيطالية.

حضر مراسم التوقيع المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية ، و كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة ” إيني “.

و وقَّع الاتفاق الإطاري الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ”  ، و جويدو بروسكو رئيس العمليات بقطاع الموارد الطبيعية بشركة ” إيني ” الإيطالية.

و يأتي توقيع الاتفاق في إطار الشراكات الاستراتيجية بين مصر و إيطاليا في العديد من المجالات لاسيما مجال الطاقة ، حيث تُعد شركة ” إينى ” شريكاً استراتيجياً لقطاع البترول ، و اتصالاً بالأهمية التي توليها مصر للتحوُّل الطَّاقي و الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون ، و جهودها للتحوُّل إلى مركز إقليمي لتداول و تجارة الطاقة.

و يهدف الاتفاق إلى تحقيق الاستغلال الأمثل لاحتياطيات الغاز المصري من خلال تعظيم الإنتاج المشترك بين الجانبين بما يسهم في قيام شركتي ” إيجاس ” و ” إيني ” بتحديد الأنشطة و الفرص الجديدة من أجل زيادة معدلات إنتاج الغاز على المدى القصير ، كما يهدف الاتفاق إلى استغلال الإمكانات الكبيرة المتاحة في مجال البحث و الاستكشاف بمصر ،  و خاصة بمناطق دلتا النيل ، و شرق المتوسط ، و الصحراء الغربية من خلال حملات لتكثيف عمليات البحث و الاستكشاف بقطاعات امتيازها الحالية و المناطق التي حصلت عليها مؤخراً.

و يتيح الاتفاق الإطاري فرصة توفير تصدير شحنات من الغاز المسال من مصنع إسالة الغاز بدمياط إلى إيطاليا أو أوروبا ، و سيقوم كل من شركتي ” إيجاس ” و ” إيني ” ، و ذلك من خلال الهيئة المصرية العامة للبترول ، بإطلاق حملة توعية موحدة بهدف تعزيز كفاءة الطاقة في جميع مواقع و مقار شركات قطاع البترول بما يسهم في تخفيض استهلاك الكهرباء ، و رفع كفاءة استخدام الطاقة ، و قد يتم التوسع في الحملة بشكل أكبر على مستوى الدولة.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

" مدبولي " يشهد توقيع اتفاق للتعاون في مجال الغاز الطبيعي وتصديره بين " إيجاس " و " إيني "
” مدبولي ” يشهد توقيع اتفاق للتعاون في مجال الغاز الطبيعي وتصديره بين ” إيجاس ” و ” إيني “

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى