أخبار البترولايجبس2023إيجبس

إيجبس 2023 .. ” الملا ” يلتقي مسؤولي ” باكسون الأمريكية ” و سفيرة النرويج

باكسون الامريكية : مصر جاذبة للاستثمار في مشروعات خفض الانبعاثات و التقاط الكربون

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق بالقاهرة و مدير شركة جوكو للإستشارات الفنية و الهندسية حالياً ، و وفد شركة باكسون الامريكية المتخصصة في تكنولوجيات خفض الانبعاثات و الذي ضم بلايك براسويل رئيس الشركة و نوشين بهرويان الرئيس التنفيذى.

و خلال المباحثات ، اكد ” الملا ” أن مجالات خفض الانبعاثات و التقاط الكربون من المجالات الهامة التي أصبحت من أهم أولويات العمل البترولي ، و تم الإعلان عن خارطة طريق في هذه المجالات خلال قمة المناخ COP27 ، و الآن في مرحلة التنفيذ لما لها من مردود إيجابي في الحفاظ على البيئة و توفير كميات من الغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن هناك شركات عملاقة تعمل على تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات ، ويتم ضخ استثمارات كبيرة في هذه المجالات.

و أضاف ” الملا ” أن برامج عمل جاري تنفيذها لتحقيق مزيد من الاكتشافات ، فضلاً عن جلب الغاز المكتشف من الدول المجاورة لاستغلال السعات القصوى لمصانع الإسالة كون مصر أصبحت مركز إقليمي لتداول و نقل الغاز ، لافتاً الى أن هناك تعاون و تكامل بين مصر و الدول الاعضاء في منتدى غاز شرق المتوسط و تم تحقيق خطوات ملموسة في هذا الشأن .

و استعرض وفد شركة باكسون الأمريكية مجالات عمل الشركة في الهندسة البيئية و أحدث التكنولوجيات التي تمتلكها الشركة في التقاط وتخزين الكربون و استخدامه ، بالإضافة إلى تقليل الفاقد من الغاز و خفض الانبعاثات .

و أكد وفد الشركة على رغبة الشركة في الاستثمار في مصر في هذه المجالات في ظل الفرص الكبيرة التي تتمتع بها.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ، و المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو و المهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني بالوزارة.

سفيرة النرويج بالقاهرة : إيجبس يعكس اهتمام الشركات العالمية بالتواجد و الحرص على المشاركة .

و على جانب آخر استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية السيدة هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج بالقاهرة حيث أبدت اعجابها بالتنظيم الجيد لمؤتمر و معرض إيجبس و الذي يعكس اهتمام الشركات العالمية بالتواجد و الحرص على المشاركة و عرض أحدث التكنولوجيات في مختلف مجالات صناعة البترول و الغاز.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى