أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو … رئيس غاز مصر لـ ” كلمة أخيرة ” : الغاز الطبيعي لا يسبب اختناق

قال المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر تعليقاً على تكرار حادث الوفيات بسبب تسريب الغاز ، أن شركة غاز مصر على مدار أربعين عاماً منذ بدء مشروع الغاز الطبيعي في مصر تعمل بمنتهى الكفاءة حتى تم تغطية 13 مليون أسرة حالياً تتمتع بهذه الخدمات.

و أضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تُقدِّمه الإعلامية ” لميس الحديدي ” على فضائية ” ON ” ، أن هذه المنظومة لابد أن تشمل كافة الأطراف بشكل تكاملي بين الشركات و العملاء الذين يتمتعون بخدمات الغاز الطبيعي ، مشيراً إلى أهمية التوعية في إطار الصيانة و الاستخدام ، مضيفاً أن الغاز الطبيعي لا يسبب الاختناق أبداً ، و مضاف له رائحة تنبِّه العميل فور حدوث التسريب حتى يتم إتخاذ اللازم.

و تعليقاً على القاتل الصمت أول أكسيد الكربون قال ” هو غاز ينتج عن عدم الاحتراق الكامل ، حيث من المفترض أن أي سخان له مدخنة و هواية و يتم حرق الغاز داخل السخان لتسخين المياه و تخرج العوادم من المدخنة و الأوكسجين القادم لاتمام عملية الاحتراق يأتي من الهواية”.

موضحاً أن أغلب الأسر مع ضغط استخدام السخانات في فصل الشتاء  و عدم إجراء صيانة ، و أحياناً أخرى يتم إغلاق الهوايات بحجة أنها تدخل البرودة للشقة أو أنها تدخل حشرات و حيوانات ، وهذا ما يتسبب في حدوث الاختناق.

و أضاف ” جويد ” قائلاً :  “هناك سببين إما استخدام مدخنة غير مطابقة للمواصفات أو كتمها أو سد الهواية بحجة برودة الطقس ودخول الحشرات حينها قد تقع حوادث”.

و ناشد ” جويد ” العملاء في حال تلف الهواية الاتصال بالصيانة و الدعم الفني لتغيير السلك المغلف للهواية الذي قد يخشى منه البعض لدخول الحشرات ، حيث يتم استبدالها  بمبالغ زهيدة تبلغ 85 جنيهاً ، مضيفاً أن الهواية السليمة بها “سلك” يمنع أي شيء وعند قطعها يقوم رب المنزل بسدها ، مشدداً على أن مثل هذه الممارسات البسيطة تتسبب في  حالات انتحار إختياري دون علم الأسرة “.

• فيديو … مداخلة رئيس شركة غاز مصر بفضائية ON

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى