أخبار البترول

” المُلا “ يشهد حفل تكريم مدير عام ” إيني “ العالمية بعد انتهاء فترة عمله في مصر

وزير البترول : شركة إيني العالمية شريك استراتيجي لمصر

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية حفل تكريم السيد/ ماركو روتوندي مدير عام شركة إيني العالمية بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر و الانتقال إلى منصب جديد بمواقع عمل الشركة ، و ذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و عدد من قيادات قطاع البترول .

” إيني “ شريك استراتيجي لمصر

خلال كلمته وجَّه المهندس طارق المُلا الشكر و التقدير للسيد ماركو روتوندي عن جهده و التعاون مع المسئولين في قطاع البترول خلال فترة عمله في مصر ، مشيراً إلى أن شركة إيني تُعد شريك استراتيجي لمصر منذ الخمسينيات ، و نجحت خلال الأعوام الماضية في تحقيق عدة إنجازات شهد بها الجميع خاصة في قطاع الغاز المصري  و في نهاية كلمته ، تمنى ” المُلا ” النجاح و التوفيق لماركو روتوندي في منصبه الجديد .

من جانبه أعرب ماركو روتوندي ، عن سعادته البالغة و اعتزازه بهذا التكريم و فترة عمله بمصر ، موجهاً الشكر لمصر قيادةً و حكومةً و شعباً ، مُشيداً بالتعاون المثمر بين قطاع البترول المصري بقيادة المهندس طارق المُلا و شركة إينى الإيطالية ، و الذي أدى إلى تحقيق كثيراً من قصص النجاح ، مُتمنياً تحقيق إيني مزيد من الإنجازات خلال الفترة القادمة في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها مصر .

جدير بالذكر أن شركة إيني العالمية قد أعلنت عن اكتشاف حقل ظهر أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر و ذلك في 30 أغسطس 2015 و يقع على بعد 190 كيلو متر من سواحل مدينة بورسعيد ، و في عمق مياه 4100 متر في منطقة امتياز ” شروق ” بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، على مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع .

و بحسب البيانات الرسمية لـ وزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية ، تُقدَّر احتياطيات ” ظهر ” بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز ، جعلته الأضخم في البحر المتوسط، بما يُوزاي 135% من احتياطيات مصر من الزيت الخام .

• مصدر الخبر : الصفجة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تكريم مدير عام إيني في مصر لانتهاء فترة عمله
تكريم مدير عام إيني في مصر لانتهاء فترة عمله
ماركو روتوندي مدير عام شركة إيني العالمية
ماركو روتوندي مدير عام شركة إيني العالمية
تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى