أخبار البترول

” وزير البترول ” يبحث مع الوفد الاقتصادي الكويتي فرص زيادة الاستثمارات المشتركة

" المُلا " : الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة حققت نتائج إيجابية

أكَّد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية حرص مصر على توسيع قاعدة التعاون الاستثماري المشترك مع دولة الكويت الشقيقة في قطاع البترول و الغاز بمختلف أنشطته من البحث و الانتاج و التكرير و التوزيع.

كما أكَّد أن التطور الكبير الذي تشهده صناعات تعظيم القيمة المضافة في مصر مثل البتروكيماويات و الأسمدة يوفر فرصاً استثمارية جاذبة ، وذلك من خلال العديد من المشروعات الطموح للتوسع في هذا المجال ، حيث تعد مصر مركزاً مهماً لصناعة البتروكيماويات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التعاون المصري الكويتي بحضور الوفد الاقتصادي الكويتي الذي يزور مصر حاليا برئاسة السيد/ محمد جاسم الصقر رئيس غرفة تجارة و صناعة الكويت و رئيس المجلس عن الجانب الكويتي ، و بحضور الدكتور ممدوح العربي نيابةً عن المهندس إبراهيم العربي رئيس المجلس عن الجانب المصري ، و السفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة.

و رحب ” المُلا ” خلال اللقاء بالوفد الاقتصادي الكويتي ، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس متانة الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين و العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في كلا البلدين وأن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي لقاء الوفد يعكس اهتمام الدولة بتطوير و تقوية الروابط الاقتصادية مع الكويت الشقيق و ترجمة ذلك إلى مشروعات و استثمارات متنوعة في مختلف القطاعات لتحقيق التكامل و المنفعة المشتركة وخاصة في قطاع الطاقة ، مشيراً  إلى أن مصر لديها علاقات شراكة ممتدة مع الكويت في مجال البترول و الغاز و نماذج إيجابية للتعاون المشترك ممثلة في الاتفاقات التجارية مع مؤسسة النفط الكويتية و الشراكات الاستثمارية مع مجموعة الخرافي و كويت إنرجي الأمر الذي يُهييء المناخ لمزيد من الاستثمارات و الشراكات الناجحة.

و أشار ” المُلا ” إلى اهتمام الدولة بتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة و تذليل العقبات أمام الاستثمارات ، حيث أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها حققت نتائج إيجابية في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة بعد تطوير الإجراءات التشريعية و المالية بما يمثل دعائم للاستثمار .

و من جانبه أكَّد السيد/ محمد جاسم الصقر أهمية هذه الزيارة التي تعكس الرغبة المتبادلة من البلدين لزيادة التعاون و الشراكة ، معرباً عن اعتزازه بلقاء رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

و أشار إلى أنه جري خلال الزيارة و اللقاءات مع الوزراء التعرف علي الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر أمام الاستثمارات الكويتية و استعراضها بشكل متميز ، و ذكر أن مصر قطعت خطوات جبارة في الإصلاح الاقتصادي و الاستثماري قبيل ظهور التحديات العالمية في العامين الأخيرين ، مُشيداً بتجربة مصر في تطوير الاقتصاد.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى