الطاقة النظيفةأخبار البترول

“قطاع البترول” يبدأ التشغيل الفعلي لأول محطة متنقلة لتموين السيارات

المحطة المتنقلة نواة أولى لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى

بدأ قطاع البترول لأول مرة التشغيل الفعلي لأول محطة متنقلة في مصر و منطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات و المركبات بالغاز الطبيعى المضغوط لتبدأ في تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور.

يأتي ذلك في إطار حرص قطاع البترول على إتاحة منافذ جديدة لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى جنبا إلى جنب مع محطات التموين الجاري التوسع في إنشائها حاليا في محافظات و مدن الجمهورية وفق برنامج عمل طموح.

الطاقة التجهيزية بالمحطة المتنقلة لتموين السيارات تصل إلى تموين 1000 سيارة يوميآ

تتميز هذه المحطة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين 500 سيارة كل 12 ساعة ترتفع إلى 1000 سيارة يوميا مع إعادة الملء كما تعد هذه المحطة نواة أولى لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى.

كما يجري المضي في إجراءات توفير 10 محطات متنقلة جديدة لنشرها بالمناطق المختلفة لتلبية احتياجات الجمهور و خاصة المناطق التي لا تتواجد بها حاليا خدمة محطات الغاز الطبيعى للسيارات و منها مناطق الاستهلاك الموسمي كالمناطق السياحية و المصايف و غيرها .

قدرة المحطة المتنقلة في نقل و تخزين كميات من الغاز تصل إلى 5000 متر مكعب 

تتميز هذه المحطة من قدرات على نقل و تخزين كميات من الغاز تصل إلى 5000 متر مكعب يجعلها قابلة أيضا للاستخدام في إمداد المنشآت الصناعية و التجارية و كذلك في حالات الطوارئ والصيانة لشبكات و محطات الغاز .

كان قد أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية عن تشغيل أول محطة تموين متنقلة للبدء فى تموين السيارات لتلبية احتياجات المواطنين المستفيدين من مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي و التيسير عليهم لافتا أنه سيتم الدفع بنحو عشر وحدات أخرى لتوفير عدد كاف و ملائم من المحطات و مراكز التموين و إدخال خدمات الغاز الطبيعى فى محطات التموين بالبنزين و السولار بما يلبي إحتياجات المواطنين .

كما أعلن “المُلا” أن هناك خطة تطبق لتغذية المناطق التي لم يتم مد شبكات غاز طبيعي لها عن طريق نقل الغاز الطبيعي المضغوط إليها لتصل إلى المنشأت الصناعية و ذلك من أجل زيادة خدمات الطاقة النظيفة و أيضآ للتوسع من أجل إفادة  المواطنين إفادة كبرى من خلال هذه المبادرة .

المحطات المتنقلة لتموين السيارات
المحطات المتنقلة لتموين السيارات

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى