أخبار البترولايجبس2023إيجبس

” وزير البترول ” يلتقي وفد إيني الإيطالية على هامش إيجبس 2023

التقى المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد لوكا فيجناتي مدير الاستكشاف بشركة  إيني الإيطالية بحضور ماتيا كامبانياتي مدير الشركة بمصر وذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ( إيجبس 2023).

و بحث الوزير مع وفد الشركة الإيطالية خططها لتنمية وانتاج الغاز الطبيعي بعدد من مناطق عملها بالصحراء الغربية والبحر المتوسط ، وتم مناقشة سبل الإسراع بتنمية الكشف الجديد للغاز الطبيعي الجار تقييمه في منطقة امتياز نرجس البحرية بالبحر المتوسط بالشراكة مع شيفرون العالمية و ثروة.

وأكد الوزير خلال اللقاء على الشراكة القوية التي تربط قطاع البترول مع ايني الايطالية التي تعد في مقدمة الشركاء الاستراتيجيين لمصر فى صناعة البترول والغاز.

كما شهد اللقاء بحث مجالات وفرص التعاون المتنوعة في ضوء اهتمام الشركة بالتعاون لدعم الدور المصري كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة ،  واهتمامها بمشاركة قطاع البترول في جهوده لخفض الكربون وكفاءة استخدام الطاقة.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى