حملة معاك

” انفوجراف “…. أهم المشروبات لتقوية المناعة في فترة العزل المنزلي

ضمن حملاتها التوعوية بشأن مكافحة و الحد من تفشي فيروس كورونا نشرت وزارة الصحة و السكان  انفوجراف يُوضِّح أهم النصائح بشأن المشروبات الصحية التي تُقوي المناعة خلال فترة العزل المنزلي.

• احرص على شرب السوائل بكثرة و خاصة الماء من (8 إلى 10 أكواب يومياً) للحفاظ على درجة حرارة و حيوية الجسم و تحسين الصحة العامة.

•  عصائر الفواكه الطبيعية مثل (عصير البرتقال و الجوافة و الليمون ) بدون إضافة سكر أو استبدال السكر بعسل النحل بكميات قليلة للتحلية.

" انفوجراف " يوضح أهم مشروبات تقوية المناعة فى العزل المنزلي
” انفوجراف ” يوضح أهم مشروبات تقوية المناعة فى العزل المنزلي

كما كشفت وزارة الصحة في وقت سابق عن أهم العادات الغذائية الضارة التي يجب أن يتجنبها المريض خلال فترة العزل المنزلي عند الإصابة بـ فيروس كورونا أو مُتحوِّراته وكانت كالتالي :

• استهلاك الملح و الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل صلصة الصويا و المخللات و الأجبان عالية الملح لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.

• الأطعمة المصنعة لأنها تحتوي على إضافات مثل السكر و الملح و مواد حافظة تضر بمناعة الجسم.

• الوجبات السريعة و المقلية لأنها تحتوي على دهون مضرة بالصحة.

• السكريات و الحلويات و العصائر المعلبة و المشروبات الغازية ، ويمكن استبدالها بالفواكه الطازجة.

استقبال 338 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا مقدمة من دولة ألمانيا

من جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و القائم بعمل وزير الصحة والسكان ، استقبال 338 ألفاً و 800 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة ” استرازنيكا ” ، مُقدمة من دولة ألمانيا ، وذلك مساء أمس الجمعة بمطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة و السكان للتنوع و التوسع في توفير لقاحات فيروس كورونا ، حفاظاً على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

و قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا و الأمراض المعدية ، منها الخط الساخن “105”، و “15335” ورقم الواتس آب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف

كما تناشد وزارة الصحة والسكان المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

و تستمر وزارة الصحة والسكان في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية ، و متابعة الموقف أولاً بأوَّل بشأن فيروس كورونا ، و اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض مُعدية

و تواصل حملة معاك جهودها للتوعية من أجل الوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا ، و ذلك استكمالاً لجهود شركة بتروتريد لنشر الوعي بطرق الوقاية و التعامل مع الفيروس.

• لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا إضغط هنا.

• مصدر الخبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

" مصر " تستقبل 338 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا مُقدمة من دولة ألمانيا
” مصر ” تستقبل 338 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا مُقدمة من دولة ألمانيا
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى