أخبار البترولايجبس2024

” وزير البترول ” يجري عدداً من اللقاءات والمباحثات في ثالث أيام إيجبس

فى اليوم الثالث من فعاليات مؤتمر مصر الدولي للطاقة ” إيجبس 2024 ” ، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة من اللقاءات والمباحثات.

” شل العالمية ” تتطلع لتحقيق اكتشافات جديدة فى مصر

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع يوجين أوكيبير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل لشؤون الاستكشاف والإستراتيجية ومحفظة الأعمال ، بحضور روول ماس نائب رئيس الشركة لمشروعات غاز شرق المتوسط وداليا الجابري رئيس شل مصر  والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأوضح ” المُلا ” أنه تم استعراض موقف أعمال ومشروعات الشركة في مصر ، وخططها المستقبلية في مجال البحث والاستكشاف وتطلعها للحصول على مناطق امتياز جديدة في إطار سعيها لزيادة الإنتاج.

وأضاف ” المُلا ” أن شركة شل من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول وهناك تعاون ونجاحات معها خلال السنوات الماضية في الانشطة البترولية المختلفة ، لافتاً إلى أهمية الإسراع في أعمال التنمية من خلال تكثيف برامج الحفر لعدد من الآبار باستخدام احدث التكنولوجيات للإسراع فى وضعها على الإنتاج.

ومن جانبه ؛ أكد ” يوجين ” على اعتزاز شل بالعلاقة القوية مع قطاع البترول والتزامها بتعزيز التعاون المشترك ، لافتاً إلى تطلع الشركة لتحقيق اكتشافات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت ” داليا الجابري ” رئيس شركة شل مصر ، أن هناك ثقة في قطاع البترول المصري ، ومازال هناك فرص جاذبة لاستثمارات الشركة في ظل الاحتمالات الغازية المؤكدة.

وأضافت ” الجابري ” أن هناك تعاون مثمر مع شركة إيجاس والشركاء إيني وبتروناس للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة.

” المُلا ” يبحث أنشطة يونايتد إنرجي جروب في منطقة الصحراء الغربية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة مع سونج يو رئيس العمليات بمجموعة يونايتد انرجى جروب والوفد المرافق المشارك في مؤتمر إيجبس 2024 ، بحضور المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأشار ” المُلا ” إلى انه تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركة في مناطق عملها في برج العرب وأبو سنان وغرب وادي النطرون فى الصحراء الغربية ، كما تم استعراض خطط الشركة المستهدفة لزيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام.

ومن جانبه ؛ أعرب ” سونج يو ” عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر ومعرض إيجبس 2024 ، مشيراً إلى أن تحويله إلى مؤتمر شامل للطاقة خطوة هامة لتجمع أكبر قدر من شركات الطاقة في العالم ، مشيداً بجهود المهندس طارق الملا ودعمه للشركة ، لافتاً إلى أن الشركة ملتزمة بالعمل في مصر وتتطلع لتكثيف برامج الحفر والبحث والاستكشاف والاستفادة من التسهيلات الإنتاجية المتاحة .

” وزير البترول ” يناقش مع طاقة السعودية خططها التوسعية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، نائب الرئيس التنفيذي لحلول الآبار بشركة طاقة السعودية ، أمير نسيم بحضور المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون الإنتاج وسمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وناقش الجانبان خطط عمل الشركة بمصر في مجال خدمات حفر الآبار فى ظل استحواذها على إحدى شركات الخدمات البترولية الخاصة بمصر وسعيها للتوسع في تقديم خدماتها بمصر.

وأوضح ” نسيم ” أن  مصر تُعدّ من الدول الاستراتيجية لشركة (طاقة) ، التي تسعى لضخ مزيد جزء كبير من استثمارات الخطة المستقبلية للشركة خلال العامين المقبلين.

وأكد الوزير أن الخطط التنموية التي تعمل عليها مصر توفر فرصاً كبيرة للشركات وأن الزخم الذى يوفر معرض إيجبس في دوراته يحقق للدولة والشركات أهدافهما في زيادة الإنتاج والعمل .

حضر اللقاء حسام أبو سيف نائب رئيس شركة طاقة  لأفريقيا والعراق وتدمير ناصر المدير المالى للمنطقتين.

دعم التعاون في مجالات الغاز الطبيعي والهيدروجين بين مصر وتنزانيا

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جوديث كابينجا نائب وزير الطاقة التنزاني للانتقال الطاقي والوفد المرافق ، حيث تم بحث فرص التعاون بين البلدين في مجالات الغاز الطبيعي والهيدروجين.

وخلال اللقاء ؛ أكد ” المُلا ” على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين ، مشيراً إلى استعداد قطاع البترول المصرى الكامل للتعاون مع الجانب التنزاني في المشروعات الاستراتيجية التي تخدم أهداف الدولتين.

ومن جانبها ؛ أشادت نائبة وزير الطاقة التنزاني بالتنظيم المتميز لمؤتمر إيجبس 2024 ، وأنه أصبح منصة عالمية هامة للطاقة ، مشيرةً إلى رغبة بلادها التعاون مع قطاع البترول المصرى فى مشروعات الهيدروجين والغاز الطبيعي.

” المُلا ” يلتقي وفد شركة تكنيب

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ماركو فيللا رئيس شركة تكنيب ومساعده فرانشيسكو كاماراتا خلال فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة إيجبس 2024 ، بحضور المهندس محمود ناجي وكيل الوزارة لنقل وتسويق المنتجات البترولية ،  والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجيت ، والمهندس أحمد سمير مدير عام المشروعات بالوزارة.

وتناول اللقاء موقف تقدم الأعمال في مشروع إنتاج السولار بصعيد مصر التابع لشركة أنوبك ، وإمكانيات الشركة في تقديم الخدمات وتنفيذ المشروعات ، والحلول الرقمية ، وإنتاج الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والتوربينات المائية ، والوقود الحيوي المستدام والشراكة المثمرة والممتدة بين تكنيب وبتروجيت.

” المُلا ” يبحث التوسع في استخدام التكنولوجيا اليابانية في أنشطة صناعة البترول المصرية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة ، بحضور الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وعدد من مسؤولي الشركات اليابانية المشاركه في مؤتمر إيجبس ، حيث تم بحث فرص الاستثمار امام الشركات اليابانية للعمل في صناعة البترول والغاز المصرية.

وأوضح ” المُلا ” أن هناك علاقة وطيدة بين مصر واليابان وتعاون مثمر مع الشركات اليابانية العاملة في مصر في مجال الطاقة خاصة استخدام احدث التكنولوجيات في مجالات البترول والغاز.

ومن جانبه ؛ أوضح السفير الياباني أن هناك تعاون بين الشركات اليابانية وهيئة البترول المصرية في عديد من الأنشطة البترولية ، ونتطلع لزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

” وزير البترول ” يلتقي نائب الرئيس التنفيذي لشركة ويذرفورد 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع ويندر ساندو نائب الرئيس التنفيذي لشركة ويذرفورد لخطوط الإنتاج والتكنولوجيا العالمية والوفد المرافق ، حيث تم استعراض إمكانية الشركة لما تمتلكه من خبرات تكنولوجية وحلول رقمية في أنشطة البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وأكد ” المُلا ” على أن قطاع البترول والغاز لديه استراتيجية واضحة تعتمد على توظيف واستخدام أحدث التكنولوجيات المبتكرة لزيادة معدلات الإنتاج ، وأن شركة ويذرفورد من الشركات الرائدة في هذا المجالات.

ومن جانبه ؛ أعرب نائب الرئيس التنفيذي لشركة ويذرفورد عن سعادته بالتعاون  مع قطاع البترول المصري ، لافتاً إلى شركة ويذرفورد توفر التكنولوجيات المتطورة والحلول الرقمية فى انشطة البحث والاستكشاف ، وهناك تجارب ناجحة مع شركة بتروبل في مشروعات تحسين كفاءة الطاقة ، ونسعى إلى زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة .

البترول
جانب من لقاءات و مباحثات وزير البترول فى ثالث أيام ايجبس

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى