أخبار البترول

” الملا ” يتسلم دعوة رسمية لحضور أسبوع الطاقة في كازخستان

بحث الفرص المتاحة في مجال التعدين و أنشطة المسح الجيولوجي

تسلم المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية دعوة رسمية من نظيره الكازاخستاني لحضور أسبوع الطاقة في كازاخستان و ذلك خلال لقاء سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما و وفد الشركة الكازاخستانية Qazaq Geophysics الذي ضم بيكاسيل أوكيشيف مدير عام الشركة و ديمتري إينكن مدير عام الشئون الفنية بحضور إيربولات جارفينباياولي مستشار سفارة كازاخستان بالقاهرة .

و تسلم المهندس طارق الملا خلال اللقاء دعوة من نظيره الكازاخستاني وزير الطاقة نقلها السفير الكازاخستاني لحضور أسبوع الطاقة في كازاخستان الذي يقام في الفترة من ٣ إلى ٦ أكتوبر المقبل و ذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الكازاخستانية في مجال الطاقة تزامناً مع الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، و رحب الوزير بالدعوة .

و شهد اللقاء بحث الفرص المتاحة للتعاون مع الشركة الكازاخستانية في مجال التعدين و أنشطة المسح الجيولوجي لمناطق التعدين حيث أبدت الشركة رغبتها في التعاون مع مصر في هذا المجال بما لديها من خبرات و تقنيات خاصة أنها نفذت أنشطة ناجحة للمسح من قبل في كندا .

و أشاد مسئولو الشركة بنجاح منتدى مصر للتعدين و التنظيم الرائع ، و هو ما يعزز من جهود الوزارة في جذب الاستثمارات .

كما تطرق اللقاء إلى أهمية أسبوع الطاقة في كازاخستان في استكشاف آفاق التعاون في مجال الطاقة خاصة أن هناك ٢٠٠ شركة للطاقة و المعادن تعمل في كازاخستان .

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى