أخبار بتروتريد

” بتروتريد ” تطلق أسبوع السلامة و الصحة المهنية

نظَّمت شركة ” بتروتريد ندوات توعوية للعاملين بجميع مناطق الشركة للتوعية بإجراءات و سياسات السلامة و الصحة المهنية ضمن فعاليات الأسبوع السنوي للسلامة و الصحة المهنية الذي ينظمه قطاع البترول خلال الفترة من ٢٩ أكتوبر وحتى ٢ نوفمبر ٢٠٢٣.

يأتي ذلك في إطار دعوة المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية لشركات قطاع البترول لإجراء مراجعة أداء لمنظومة السلامة بمواقع العمل و التأكيد على اتباع أفضل الممارسات فيما يخص إدارة المخاطر بمواقع العمل و آليات التعلم و التطور ، مع تعزيز مشاركة العاملين في التحسين المستمر لمنظومة السلامة.

و قام مسئولي السلامة والصحة المهنية بمناطق الشركة بشرح الهدف من إقامة هذه الندوات و هو تعريف العاملين بمفهوم السلامة و الصحة المهنية ومدى أهميته و أنه لا يقتصر فقط على مواقع العمل الخارجية ، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة توفر شروط السلامة و الصحة المهنية بالمنشآت و المقرات لخلق بيئة عمل آمنة و الذي ينعكس بدوره على حجم الإنتاج ، وأنه متى توفَّر للعامل ببيئة عمل آمنة بعيدة عن المخاطر انعكس ذلك إيجاباً على قدرته على الإنتاج و العمل.

كما قام مسئولي السلامة بمناطق الشركة بتنفيذ بعض الأمثلة العملية لتدريب العاملين على سرعة و دقة التصرف حال وقوع المخاطر على المنشآت أو العاملين كنشوب الحرائق في مواقع العمل.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للسلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة بشركة بتروتريد قد أعلنت عن دعوة جميع العاملين بجميع المناطق و المخازن و المستودعات للمشاركة فى ندوات التوعية بأمور السلامة والصحة المهنية و التي تأتي هذا العام تحت شعار فاعليات السلامة و الصحة المهنية لعام ٢٠٢٣ ( رؤية لعام ٢٠٢٤ ).

جانب من ندوات الأسبوع السنوي للسلامة بفروع شركة بتروتريد
جانب من ندوات الأسبوع السنوي للسلامة بفروع شركة بتروتريد

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى