أخبار بتروتريد

هيئة موانئ البحر الأحمر تُكرم ” بتروتريد “

الاتفاق بين الهيئة و الشركة للعمل في ٤ موانئ جديدة

كرمت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس أ.ح محمد عبد الرحيم حميد رئيس الهيئة ، صباح اليوم ، الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة بتروتريد ، و ذلك تقديراً لمجهودات الشركة في تجميع و تدوير المخلفات البحرية من موانئ الزيتيات و بورتوفيق بالسويس.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بضرورة العمل على التخلص الآمن من المخلفات البترولية السائلة و الزيوت البحرية المستعملة للحفاظ على البيئة البحرية.

و في ضوء مساعي تحويل جميع موانئ البحر الأحمر إلى موانئ خضراء تم الاتفاق على التعاون بين الهيئة و شركة بتروتريد على إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة بـ ٤ موانئ أخرى ضمن نطاق هيئة موانئ البحر الأحمر وهم : موانئ شرم الشيخ و نويبع بمحافظة جنوب سيناء و موانئ الغردقة و سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

كما تم الاتفاق على تجديد و إعادة تطوير و تشغيل وحدة استقبال المخلفات بميناء شرم الشيخ من خلال شركة بتروتريد ، بالإضافة إلى الاتفاق على انشاء وحدة استقبال مخلفات سائلة بميناء الزيتيات بالسويس بسعة ٤٠٠ طن وذلك طبقاً للبرتوكول الموقع بين الهيئة و الشركة.

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يكرم رئيس بتروتريد
رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يكرم رئيس بتروتريد
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى