أخبار تهمكحملة معاك

الصحة تُحذر : فيروس كورونا يؤثر على أجزاء كثيرة بالجسم

مستشار الرئيس للصحة : زيادة إصابات كورونا حالياً ولا بديل عن إجراءات مشددة

أكَّدت وزارة الصحة و السكان أن فيروس كورونا يؤثر على أجزاء كثيرة من الجسم كالدماغ و القلب و الرئتين و العضلات ، وأيضاً يؤثر على الصحة النفسية للمصابين.

و أضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك ، أنه يجب الحرص على تلقي اللقاح و الجرعة التنشيطية لتقوية المناعة و تقليل فرصة الإصابة بالفيروس.

• للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا – إضغط هنا

تأثير الإصابة بفيروس كورونا على الجسم
تأثير الإصابة بفيروس كورونا على الجسم

كما أكَّدت وزارة الصحة و السكان على أن أصحاب الأمراض المزمنة أكثر عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا ، لذلك يجب عليهم توخي الحذر و اتباع كافة الإجراءات الاحترازية كغسل اليدين باستمرار ، و المحافظة على التباعد الاجتماعي ، و ارتداء الكمامة.

وزارة الصحة تؤكد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لأصحاب الأمراض المزمنة
وزارة الصحة تؤكد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لأصحاب الأمراض المزمنة

مستشار الرئيس للصحة : كورونا لم ينتهِ

و في سياقٍ متصل ، أكِّد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة و الوقاية أن مصر دخلت رسمياً الموجة السادسة من  فيروس كورونا.

و أضاف ” تاج الدين ” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع عبر ” الحدث اليوم ” مساء أمس الأحد ، أن جائحة كورونا لم تنتهِ سواء على المستوى العالمي أو المحلي.

و تابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة و الوقاية ، أن مصر الآن في الموجة السادسة من فيروس كورونا ، مؤكداً أن معظم الحالات الموجود في الفترة الأخيرة تكون عائلية أو لأصدقاء مصابين بفيروس كورونا ، وأن معظم إصابات كورونا في الوقت الحالي تضرب العائلات.

و نصح مستشار الرئيس للصحة المواطنين قائلا : “يجب أن نستمر في الوقاية و الإجراءات الاحترازية و لا نتهاون في الالتزام بها “.
و أكَّد ” تاج الدين ” أن هناك زيادة في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر حالياً ، لذلك لا بديل عن إجراءات إحترازية مشددة ، و الحرص على التباعد الاجتماعي ، و ارتداء الكمامات.
و حذّر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية ، من الإفراط في تناول المضادات الحيوية لاسيما عند الإصابة بنزلات البرد ، لما تخلفه من مخاطر صحية كبيرة بعد ذلك.

• فيديو .. مستشار الرئيس للصحة يكشف مدى خطورة المتحور الجديد

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة و السكان قد أكَّد أن أعداد مصابي فيروس كورونا في تزايد على مستوى العالم وفي مصر ، مؤكداً على أنه يجب الحرص على تلقي لقاح كورونا و الجرعة التنشيطية.

و أضاف ” عبد العفار ” في تصريحات له عبر الصفحة الرسمية لـ وزارة الصحة و السكان ، أن أغلب أنواع الإصابة في مصر لا تحتاج إلى العزل بالمستشفيات ، وأن هناك ثبات فى أعداد الوفيات بفيروس كورونا ، مؤكداً أن لدينا أسرة كافية فى مستشفيات العزل ، وما يتم تداوله عن تخصيص مستشفيات للعزل هو أمر عارِ تماماً من الصحة.

و أشار القائم بأعمال وزير الصحة أن الحالات الحالية لا تأخذ في العزل أكثر من 5 إلى 6 أيام في مرحلة العزل المنزلى و تتماثل للشفاء ، و أن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات في اليوم ، مشيراً إلى أنه من المُبكر أن نقول الوضع الحالى موجة جديدة.

تصريحات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة عن الموجة السادسة لفيروس كورونا
تصريحات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة عن الموجة السادسة لفيروس كورونا

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى