أخبار تهمك

تعرَّف على حالة الطقس خلال عيد الفطر المبارك

أعلنت ” الهيئة العامة للأرصاد الجوية “  عبر صفحتها الرسمية أن طقس هذا الأسبوع ابتداءاً من اليوم السبت وخلال فترة عيد الفطر المبارك سوف يكون طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ، معتدل على السواحل الغربية شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

دراجات الحرارة هذا الأسبوع :

تكون درجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع العظمى بين أوائل ومنتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي مع طقس قد تصل إلى أواخرها في منتصف الأسبوع لطيف خلال منتصف الأسبوع ،  مع طقس حار نهاراً لطيف ليلاً .

وتكون بين أوائل الثلاثينيات على القاهرة الكبرى والوجه البحري طوال أيام الأسبوع مع طقس حار نهاراً لطيف ليلاً طوال الأسبوع .

وتكون في مناطق شمال ووسط الصعيد في أواخر الثلاثينيات ببداية الأسبوع تقل تدريجياً إلى أوائل الثلاثينات بنهاية الأسبوع مع طقس حار نهاراً لطيف ليلاً ، بينما تكون  أوائل الأربعينيات بجنوب الصعيد طوال الأسبوع  ، مع طقس شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً .

أهم الظواهر الجوية لهذا الأسبوع:

وعن أهم الظواهر الجوية لهذا الأسبوع أشارت ” الهيئة العامة للأرصاد الجوية “ إلى أن الأجواء سوف تكون مستقرة إجمالاً ، ولا توجد إشارات لسقوط أمطار كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر يوم الأحد على  بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

وتنشط حركة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة اليوم السبت على جنوب البلاد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة كما تكون مثيرة للرمال والأتربة يوم الإثنين على الصحراء الغربية على فترات متقطعة تكون نشطه على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد في نفس اليوم و على باقي الأنحاء باقي أيام الأسبوع .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى