يوم المرأة العالمي

” يوم المرأة العالمي “ .. 41 قيادة نسائية بـ ” بتروتريد “

تحتفل  مصر و دول العالم في  الثامن من مارس من كل عام بـ ” يوم المرأة العالمي ، و هو اليوم الذي أقرَّته الأمم المتحدة قبل 47 عاماً ، و اعتبرته عيداً للمرأة و احتفالية لتتويج إنجازاتها و مساهمتها في مُجتمعاتها.

و تعيش المرأة المصرية حالياً عصرها الذهبي على كافة المستويات ، حيث أنصفها الدستور و خصص لها نحو 22 مادة من التمكين و المساواة و عدم التمييز ، و نجد المرأة الآن مُشاركة بمناصب قيادية بمختلف الوزارات ، فضلاً عن تمثيلها المُشرِّف بمجلسي النواب و الشورى.

و كانت ” بتروتريد ” سبَّاقة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030 ، و التي تهدف إلى بناء مجتمع عادل مُتكاتف يتميز بالمساواة في الحقوق و الفرص الاجتماعية و الاقتصادية.

و قد قطعت ” بتروتريد ” شوطاً كبيراً نحو تمكين المرأة ، فقد بلغ عدد العاملات اللاتي يشغلن مراكز قيادية بالشركة عدد ( 41 ) قيادة نسائية يعملن جميعا في مستوى الإدارة العليا.

و في السياق ذاته فقد أكد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة أن لها دوراً فعَّالاً في كافة مراحل العملية الإنتاجية وصولاً إلى المناصب القيادية بوزارة البترول ، مُؤكِّداً أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة مساهمة المرأة خلال الفترة القادمة  و أن النجاحات التي حققها قطاع البترول لم تكن لتتحقق لولا تكاتف كافة العاملين سيدات و رجال جنباً إلى جنب.

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى