أخبار البترول

” رئيس أباتشي ” يشيد بالجهود المصرية في إطلاق يوم إزالة الكربون بـ COP27

نجاحات متميزة لأباتشي العالمية في مصر على مدار 30 عاماً

سلَّطت الصفحة الرسمية لمعرض و مؤتمر مصر الدولي للطاقة ” Egyps ” الضوء على تصريحات السيد جون كريستمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة أباتشي العالمية الذي أشاد فيها بجهود الدولة المصرية في مجال إزالة الكربون.

و قال ” كريستمان ” : ” نشيد بفخامة الرئيس السيسي و معالي وزير البترول المهندس طارق الملا لقيادتهما في إطلاق أول يوم لإزالة الكربون في COP27 الخريف الماضي و بدعوة شركات النفط والغاز للمشاركة في هذا الحدث ، مما مكن من مناقشة كيفية الاستمرار في إنتاج طاقة موثوقة و بأسعار معقولة بطريقة مسؤولة “.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل ، الأسبوع الماضي ، جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي و نائبي رئيس الشركة،  بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

و صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد متابعة أنشطة شركة أباتشي في مصر و برامجها الحالية ، فضلاً عن خططها خلال الفترة القادمة لزيادة حجم أعمالها في مجالات البحث و الاستكشاف و إنتاج البترول و الغاز ، حيث ثمن الرئيس السيسي في هذا السياق النجاحات المتميزة للشركة في مصر على مدار حوالي 30 عاماً ، و التي جعلتها أكبر منتج للبترول في البلاد ، مؤكداً حرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب و زيادة الاستثمارات في جميع القطاعات لاسيما البترول و الغاز.

و من جانبه ؛ ثمن الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي تجربة التعاون الإيجابية مع مصر على مدار العقود الماضية ، مؤكداً أنها تمثل قصة نجاح و نموذجاً يُحتذى به في منطقة الشرق الأوسط ، و مشدداً على التزام أباتشي بشراكتها الراسخة مع مصر في ضوء توافر العديد من الفرص الواعدة لتحقيق اكتشافات جديدة ، الأمر الذي يشجع الشركة على تعزيز جهودها لزيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

رئيس أباتشي يشيد بالجهود المصرية في إطلاق يوم إزالة الكربون
رئيس أباتشي يشيد بالجهود المصرية في إطلاق يوم إزالة الكربون

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمؤتمر و معرض مصر الدولي للطاقة ” إيجبس 2024 “

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى