أخبار البترول

” غازتك ” تختتم فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة

رئيس غازتك يشكر العاملين و يكرم المتميزين

اختتمت شركة غازتك فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة الذي استمرت فعالياته من الأحد 4 يونيو وحتى الخميس 8 يونيو 2023 والذى يأتي مواكباً للاحتفال باليوم العالمي للبيئة المنعقد يوم الإثنين 5 يونيو.

وقد تضمنت الفعاليات في اليوم الأول تنظيم الشركة لاجتماع إطلاق أسبوع السلامة والصحة المهنية تحت رعاية السيد المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وبحضور الدكتور الكيميائي أشرف رمضان مساعد رئيس الشركة لحماية البيئة والمشرف على إدارة السلامة والصحة المهنية بشركة إيجاس، والسيد /باولو روندينى العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي بشركة غازتك والسادة مساعدي رئيس الشركة ومديرى العموم بالشركة.

وقد أشار ” فرحات ” خلال الاجتماع إلى أن شركة غازتك تولي اهتماماً بالغاً بتطوير وتعزيز جهودها في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والجودة وذلك في كافة عمليات التشغيل وتعتبرها ركيزة أساسية من ركائز سير العمل داخل الشركة بكافة مناطقها وفروعها هو ما يأتي في إطار استراتيجية شركة إيجاس و وزارة البترول و الثروة المعدنية بضرورة الالتزام الكامل بجميع تعليمات السلامة والصحة المهنية، لتوفير بيئة عمل ملائمة وظروف تشغيل آمنة للعاملين والمعدات ولضمان صحة وسلامة كافة العاملين تحت مظلة الشركة وكذلك التأكد من اتباع كافة قواعد وتعليمات السلامة بجميع مواقع العمل.

كما تضمن كذلك اليوم الأول من فعاليات الأسبوع تنفيذ اختبارات لخطط الطوارئ في المقر الإداري للشركة وكذلك في عدد 213 محطة من محطات الشركة.

وفي اليوم الثاني، تم تنفيذ أعمال النظافة وجمع المخلفات من قبل جميع العاملين في عدد 215 محطة عاملة وهو ما يتوافق مع الهدف الخاص باحتفالية الأمم المتحدة لهذا العام بيوم البيئة العالمي.

وفي اليوم الثالث تم تنفيذ التدريبات المختلفة على أعمال مكافحة الحرائق، واختبار وفحص صلاحية أجهزة مكافحة الحريق في عدد 209 محطة.

وفي اليوم الرابع، تم تدريب العاملين في عدد (228) محطة على قواعد الحفاظ على الحياة والعمل في المرتفعات.

وفي اليوم الخامس، تم اختتام الفعاليات بزيارة المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب يرافقه الدكتور الكيميائي أشرف رمضان مساعد رئيس الشركة لحماية البيئة والمشرف على إدارة السلامة والصحة المهنية بشركة إيجاس، والسيد /باولو رونديني العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي بشركة غازتك وعدد من السادة مساعدى رئيس الشركة ومديرى العموم بالشركة المبنى التابع للشركة بالقطامية بعد تطويره ورفع كفاءته التشغيلية وتزويده بتجهيزات السلامة والصحة المهنية اللازمة، كما تم تفقد تسهيلات تخزين منتجات الزيوت بالمبنى.

وقام المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة بشكر وتكريم العاملين المشاركين في تطوير المبنى مشدداً على ضرورة الالتزام الكامل بجميع تعليمات السلامة والصحة المهنية، لتوفير بيئة عمل ملائمة وظروف تشغيل آمنة للعاملين والمعدات ولضمان صحة وسلامة كافة العاملين تحت مظلة الشركة وكذلك التأكد من اتباع كافة قواعد وتعليمات السلامة بجميع مواقع العمل.

أسبوع السلامة بشركة غازتك
أسبوع السلامة بشركة غازتك

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة غازتك

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى