أخبار البترولفيديو بترونيوز

” أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز ” : فخورون بتنظيم مصر لقمة المناخ COP27

" هامل " : الغاز الطبيعي سيلعب دوراً رئيسياً في المستقبل

قال الأمين العام لـ منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي المهندس محمد هامل : نتوقع أن الغاز الطبيعي سيلعب دوراً رئيسياً في المستقبل بتوفير موارد الطاقة و سهولة انتقالها ، حيث أنه مصدر متجدد للطاقة و يدعم الاستقرار البيئي ، فضلا عن توافره و خصوبته.

و أضاف ” هامل ” رداً على سؤال لبرنامج صناع القرار المذاع على قناة صدى البلد حول مساهمة المنتدى في  المؤتمر العالمي للمناخ الذي تستضيفه مصر : إننا فخورون جداً لأن مصر هي المضيفة لقمة المناخ COP27.

و أعرب أمين منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي ، عن حبه لمصر قائلا : انا كجزائري أحب مصر كثيراً ليس فقط لحضارتها العظيمة ، و لكن نحن الجزائريون لن ننسي دعم مصر في حروبنا من أجل الحرية و الاستقلال ، لذلك نحن فخورين و محبين لمصر كثيراً.

و أضاف ” هامل” : أعتقد أن الطريقة المُثلى لتقييم نظم  الطاقة ، تأتي من خلال مفهوم التنمية المستدامة ، بمحاورها المترابطة و هي ( النمو الاقتصادي و التطور الاجتماعي ، و حماية البيئة ) ، و أنه في الأعوام السابقة ، كان هناك حضور واضح للوقاية من التغيرات البيئية للمناخ ، دون النظر إلى مليارات البشر مستخدمي الطاقة النظيفة ، و الكهرباء من خلال مفهوم التنمية المستدامة ، منوهاً لدور الغاز الطبيعي في صناعة السماد و تحقيق الأمن الغذائي ، كما أنه الأقل تكلفة لإنتاج الهيدروجين.

و اختتم الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز حديثة قائلا : يجب أن نكون يقظين جداً في  وسط أحبائنا المصريين و سأحضر في الأسبوع الثاني لقمة المناخ COP27 ، لتنظيم ورش عمل ، و تنسيق الاجتماعات ، و إدارة الحوار ، للتأكيد على أن ” الغاز الطبيعي ليس جزءاً من المشكلة بل هو الحل” و نحن سعداء جداً بأن يكون هذا في وطننا الثاني مصر.

شاهد الفيديو

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى