أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. أستاذ هندسة بترول يكشف إجراءات أوروبا للتغلب على أزمة الطاقة

" راغب " : على الاتحاد الأوروبي أن يتكاتف للتغلب على هذه الأزمة

قال الدكتور ثروت راغب أستاذ هندسة البترول و الطاقة ، إن دول العالم بشكل عام و الاتحاد الأوروبي بشكل خاص تعاني أزمة الطاقة ، لذلك لابد على الاتحاد الأوروبي أن يتكاتف الآن للتغلب على هذه الأزمة.

19 درجة مئوية

أوضح أستاذ هندسة البترول و الطاقة عبر مداخلة هاتفية بفضائية ” إكسترا نيوز ” ،  أن الاتحاد الأوروبي قام بتوفير الغاز بنسبة 15% من الطاقة للتعافي من هذه الأزمة ، وهناك بعض الدول قامت بإجراءات احترازية منها استخدام الطاقة الشمسية ، و تحديد درجة معينة للتدفئة في المنازل لا تتعدى الـ 19 درجة مئوية.

كل الحلول مؤقتة

أكَّد ” راغب ” أن كل هذه الحلول مؤقتة حتى نجد حلاً جذرياً في عدم الاعتماد الكلي على الغاز الروسي ، مؤكداً على أن التكاتف لم يكن غريباً على دول الاتحاد الأوروبي ، حيث قامت به أكثر من مرة في عز أزمات أخرى و استطاعت النجاة من خلاله ، لذلك تسعى أوروبا الآن للحصول على بديل سريع للغاز الروسي لحل أزمة الطاقة قبل الدخول في فصل الشتاء.

أزمة طاقة عالمية

أضاف أستاذ هندسة البترول و الطاقة ، أن الولايات المتحدة الأمريكية من الدول العظمى لإنتاج النفط ، و تنتج أكثر من 11 مليون برميل يومي ، لكنها تستهلك أكثر من 19 مليون برميل ، لذلك تقوم بعملية استيراد من الخارج لـ 9 ملايين برميل من النفط يومياً.

كما أشار ” راغب ” إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها أزمة في السحب من الاحتياطات ، وبالتالي لديها نوع من النقص في عملية الإمدادات العالمية ، منوهاً بأن العالم كله يعاني من أزمة طاقة عالمية.

شاهد الفيديو

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى