أخبار البترول

” بتروسيف ” .. COP27 و تحدي إزالة الكربون في صناعة البترول

نشرت الصفحة الرسمية لشركة ” بتروسيف ” تقريراً عن تحدي إزالة الكربون في صناعة البترول و المقرر طرجه  و مناقشتة حلال قمة المناخ COP27  جاء فيه :

تعتبر عملية إزالة الكربون من الصناعات المختلفة أهم التحديات التي تواجهها دول العالم وسيبحث مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 الذي سيُعقد في شرم الشيخ من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل، كيفية الحد من الانبعاثات الكربونية.

و تعتبر عملية إزالة الكربون من القطاعات عالية الانبعاثات أمرًا بالغ الأهمية للتخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري، حيث تُعد صناعات البترول و الغاز و الصلب و الأسمنت ثلاثة من أكثر الصناعات كثافة في استخدام الكربون.

و تساهم الانبعاثات التشغيلية لـ صناعة البترول و الغاز بجزء كبير من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، لذلك تُعد عملية إزالة الكربون من شركات البترول هامة جدًا، و ستبحث جلسات المؤتمر أفضل ممارسات الصناعة بما في ذلك التقنيات الجديدة ومناقشة عوامل تمكين السياسة لتشجيع إزالة الكربون في الصناعة.

و تعمل الآن شركة بتروسيف بالتعاون مع شركة بيكرهيوز العالمية على تنفيذ مشروع إدارة و استرجاع غازات الشعلة، و الذي يهدف إلى الحد من الإنبعاثات الكربونية من شركات التكرير و البتروكيماويات، و ذلك وفقًا لإستراتيجية وزارة البترول لتحسين كفاءة الطاقة و إزالة الكربون.

و سيبحث الخبراء خلال اليوم الخاص بمناقشة إزالة الكربون الحد من التلوثات في السيارات و صناعات الصلب و الأسمنت و الأسمدة و غيرها من الصناعات المختلفة.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى