أخبار البترول

اعتماد الجمعية العمومية لـ ” بتروسيلة ” وإشادة بنتائج الأعمال

اعتمد الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لـ ” الهيئة المصرية العامة للبترول ” الموازنة التخطيطية لشركة بتروسيلة ، وذلك خلال ترأسه أعمال الجمعية العمومية للشركة.

و أعرب  ” البطل ” عن تقديره لفريق عمل الشركة بعد الوصول إلى أعلى معدلات السلامة و الصحة المهنية و نجاح إدارة العمليات في إضافة 250 برميل من الزيت الخام إلى إنتاج الشركة عن طريق عمليات إعادة الإكمال ، ومن المخطط حفر 5 آبار جديدة في منطقة امتياز بني سويف.

و قام المهندس رشاد عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للشركة باستعراض الموزانة المعدلة للعام المالي 2023 – 2024 ، و الموازنة المقترحة للعام المالي 2024 – 2025 لـ ” بتروسيلة ” و ” بترو بني سويف ” لتحسين معدلات إنتاج الزيت الخام ليصل لـ 3500 برميل يومياً ، وذلك عن طريق حفر 5 آبار تنمية و 3 آبار بناءً على نتائج حقن المياه.

و أوضح ” عبد الهادي ” بأنه قد تم تقييم أداء العمل بالشركة في عام 2023/2024 وبناءً على ذلك تم وضع التوقعات و الخطط المستقبلية من أجل زيادة الإنتاج و تعويض التناقص الطبيعي للخزانات الجوفية عن طريق إعادة الاكمال لبعض الآبار المنتجة لزيادة إنتاجها بطريقة اقتصادية ، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لاستكمال تنفيذ عدة مشروعات لحقن المياه لزيادة ضغط الخزان في مناطق سيلا و شمال و جنوب سيلا و منطقة ورد ، مما سيساعد على زيادة إنتاجية الآبار بهذه المناطق وكذلك إمكانية حفر بعض الآبار التنموية لزيادة الانتاج.

كما استعرض رئيس الشركة و المهندس خالد حمدان مدير عام العمليات الخطط الطموحة للشركة في زيادة كفاءة الطاقة و سلامة العمليات.

و أضاف المهندس خالد جزر المدير العام و العضو المنتدب بأن الشركة تبذل قصارى جهدها لزيادة الإنتاج رغم الصعوبات و التحديات ، مضيفاً بأنه في إطار السعي لزيادة الإنتاج تم بدء الإنتاج لشركة بترو بنى سويف منذ مطلع ديسمبر 2023 بمعدل 350 برميل يومياً بأقل تكلفة لتسهيلات الإنتاج المبكر ، مشيراً إلى نجاح الشركة في وضع أول بئر استكشافي لها في منطقة الامتياز الجديدة بأقل التكاليف عن طريق الاستغلال الأمثل لأصول الشركة في ظل تحديات العمل في المناطق الزراعية.

اعتماد الجمعية العمومية لشركة بتروسيلة
اعتماد الجمعية العمومية لشركة بتروسيلة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للنقابة العامة للعاملين بالبترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى