أخبار البترول

اعتماد نتائج أعمال الشركة المصرية للثروات التعدينية عن العام المالي 22/23

أبرزها الفوسفات .. زيادة القدرات الإنتاجية من الخامات المعدنية بالشركة

عقدت الجمعية العامة للشركة المصرية للثروات التعدينية لاعتماد نتائج الاعمال عن العام المالي 2023/2022 ، و الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من 250 مليون جنيه إلى 750مليون جنيه.

و خلال الجمعية استعرض الجيولوجي هاني مصطفى رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال التى تحققت خلال العام ، حيث أوضح أن الشركة تمكنت من زيادة قدراتها الإنتاجية من الخامات المعدنية و أبرزها خام الفوسفات ، و تم إنتاج مايقرب من 660 ألف طن من مناجم وادى الشغب و وادى الشراونة البحرية بمحافظة اسوان و مناجم وادى القرية بمحافظة قنا.

و بلغ إنتاج المنجنيز حوالى 6 الاف طن من منجم أبو شعر بمحافظة البحر الأحمر ، و استطاعت الشركة خلال الربع الأخير فقط من العام إنتاج حوالى 17,5 الف طن من خام الكاولين الرملي من منجم بئر الضحلي بمحافظة البحر الاحمر ، و حوالى 2000 طن من الكوارتز و التلك من منجم وادى عطا الله .

و أضاف أن الشركة تعمل بكافة أنشطة و مجالات استخراج و استغلال الخامات المعدنية و أهمها الفوسفات ، أكسيد الحديد ، المنجنيز ، الكوارتز ، التلك و الكاولين الرملى ، لافتاً إلى اهتمام الشركة بتكثيف عمليات البحث و الاستكشاف لتأكيد تواجد الثروات التعدينية بشكل اقتصادي و أهمها الفوسفات ، الفلسبار ، الرصاص ، الزنك، التلك و الكاولين.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى