أخبار البترول

اعتماد نتائج أعمال مصفاة تكرير ميدور لعام 2022

الشركة تنتهي من أعمال إعادة تأهيل الوحدات الإنتاجية لمصفاة التكرير بنسبة 98% .

عُقدت الجمعية العامة العادية لشـركة الشـرق الأوسـط لتكرير البترول ” ميدور ” بحضور المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية لإعتماد نتائج أعمال عام ٢٠٢٢.

و استعرض المهندس سيد الراوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ميدور أهم مؤشرات نتائج الأعمال خلال العام حيث تمكنت من مضاعفة صافي الربح عن العام ٢٠٢١ مما إنعكس بالإيجاب على حقوق الملكية، كما قامت مصفاة تكرير ميدور بتكرير 36 مليون برميل مكافئ وتوجيه ٩٠٪ من انتاجها للسـوق المحلي وفقا لاستراتيجية وزارة البترول بما اسهم في تغطية حوالي 17% من إجمالي إستهلاك السولار والبنزين في جمهورية مصر العربية.

وعلى صعيد قيام شركة ميدور بتنفيذ مشروع أعمال توسعات زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة التكرير بنسبة 60% نجحت الشركة في إنهاء 95% من أعمال تنفيذ المشـروع، وكذلك الانتهاء من 98% من أعمال إعادة تأهيل الوحدات الإنتاجية للمصفاة .

وقد أشاد المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية بنتائج الأعمال المحققة مؤكداً على أهمية دعم السوق المحلي، كما شدد على إنهاء أعمال توسعات مصفاة تكرير ميدور في أقرب وقت ممكن وفق الجدول الزمني للمشـروع ليتسنى زيادة ضخ المنتجات البترولية للسـوق المحلي تماشياً مع استراتيجية وزارة البترول في زيادة تأمين امدادات الاستهلاك المحلي من مصافي التكرير المصرية .

مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى