أخبار البترول

افتتاح الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز

وزير الطاقة الجزائري: الغاز الطبيعي له دور أساسي في تحقيق الانتقال إلى الطاقات النظيفة

افتتح السيد/ محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم الجزائري ، اليوم الجمعة ، أعمال الإجتماع الوزاري الاستثنائي لـ ‘ منتدى الدول المصدرة للغاز “.

وخلال كلمته الافتتاحية ؛ عبر ” عرقاب ” عن ترحيبه بالمشاركين في أعمال هذا الاجتماع الذي يسبق قمة رؤساء الدول والحكومات ، حيث أكد وزير الطاقة والمناجم التزام الجزائر بضمان نجاح هذه القمة الهامة ، مشيداً بالالتزام الجماعي للدول بتعزيز التعاون والتشاور لمواجهة التحديات المستقبلية ، مُثمناً الجهود المستمرة للحكومة الجزائرية في ضمان نجاح القمة ، وتوفير منصة للقادة لمناقشة قضايا حاسمة تتعلق بالتعاون في مجال الغاز الطبيعي.

وذكر الوزير أن الجزائر عضو مؤسس للمنتدى ، وأنها تستثمر بشكل كبير في الاستكشاف , التطوير , المعالجة , نقل وتسويق الغاز الطبيعي ، مؤكداً على دورها الريادي في مجال صناعة الغاز ، منوهاً أن الجزائر تعتبر مورد تاريخي وموثوق ، حيث أثبتت ذلك من خلال الاحترام الدائم لالتزاماتها إزاء شركائها الدوليين.

وسلط الوزير الضوء على الاحتياطات المعتبرة التي تمتلكها الجزائر ، وموقعها الاستراتيجي والبنية التحتية الأساسية المهمة ، حيث تساهم في أمنها الطاقوي وتعزيز الأمن الطاقوي العالمي ، مُبرزاً جاذبية الجزائر للمستثمرين بسبب مواردها الطاقوية والبيئة التنظيمية المحفزة.

وفي نفس السياق تناول الوزير التحول نحو اقتصاد عالمي قائم على مصادر الطاقة النظيفة ، مؤكداً الدور الحاسم للغاز الطبيعي في هذه التطورات ، كما تشير إليه كل التقارير والدراسات.

وأكد الوزير على أهمية الحوار المستمر بين منتجي الغاز والمستهلكين لبناء رؤية مشتركة ، مُشدداً على أهمية التكنولوجيا ، حيث تستضيف الجزائر مقر معهد البحث في الغاز التابع للمنتدى، مُعززةً بذلك التعاون العلمي.

واختتم الوزير كلمته بتسليط الضوء على احتفال الجزائر بالذكرى الـ 53 لتأميم المحروقات ، مع إعادة تأكيد الحقوق السيادية الدائمة للدول على مواردها ، وأثنى على الجهود الاستثنائية للأمانة في المنتدى ، معبراً عن أمله في أن تعزز الاجتماعات التعاون لتحقيق التقدم لجميع الدول المشاركة.

افتتاح الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز
افتتاح الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى