أخبار البترول

غداً .. انعقاد الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز في القاهرة برئاسة مصر

الاجتماع الوزاري الـ 24 يضم كبريات الدول المصدرة للغاز عالمياً

يُعقد غداَ الثلاثاء بالقاهرة الاجتماع الرابع و العشرين لوزراء منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي برئاسة المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و رئيس المجلس الوزاري للمنتدى في دورته الحالية وذلك بعد انتهاء اجتماعات المجلس التنفيذي للمنتدى بحضور ممثلي الدول الأعضاء خلال اليومين الماضيين.

و من المقرر ان يشارك فى الاجتماع الوزاري كل من وزراء الطاقة و رؤساء وفود الدول أعضاء المنتدى و المراقبين ، حيث تشارك كل من مصر و الجزائر و قطر و روسيا و إيران و غينيا الاستوائية و ترينداد و توباجو و فنزويلا و نيجيريا و بوليفيا كأعضاء بالمنتدى و يشارك بصفة مراقب كل من الإمارات و العراق و ماليزيا و أذربيجان و أنجولا و موزمبيق.

و كان المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية قد استقبل المهندس محمد هامل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز ، حيث تم بحث الترتيبات النهائية لانطلاق اجتماع وزراء المنتدى غداً الثلاثاء.

و أشاد الأمين العام للمنتدى بجهود مصر و الترتيبات المتميزة التي اتخذتها وزارة البترول و الثروة المعدنية لاستضافة هذا الاجتماع و خروجه بشكل ناجح ، مؤكداً على أهمية الدور المصري في المنتدى.

الاجتماع يضم كبريات الدول المصدرة للغاز عالمياً

من جانبه أكَّد المهندس طارق المُلا أهمية انعقاد الاجتماع الوزاري الذى يضم كبريات الدول المصدرة للغاز عالمياً في وقت تتجسد فيه الأهمية البالغة للطاقة عالمياً و تحديات تأمين إمداداتها بما يؤكد على أهمية التعاون الإقليمي و الدولي في هذا المجال لتحقيق التنمية و الازدهار و الوفاء بمتطلبات الشعوب ، لافتاً إلى أن انعقاد الاجتماع قبل القمة العالمية للمناخ COP27 في مصر يعد فرصة متميزة للتأكيد على دور الغاز الطبيعي في تحقيق التوازن بين متطلبات أمن الطاقة و التحول للطاقة منخفضة الكربون وأن صناعة الغاز تعمل على برامج لخفض الكربون في كافة الأنشطة لتحقيق الاستدامة و المسئولية البيئية.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
وزير البترول يستقبل المهندس محمد هامل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي
وزير البترول يستقبل المهندس محمد هامل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى