أخبار البترول

” أنربك ” توقع عقداً مُكملاً مع ” ميتسوبيشي ” لرفع كفاءة الطاقة بغلاية إنتاج البخار

قامت اليوم شركة الأسكندرية الوطنية للتكرير و البتروكيماوياتأنربك ” بتوقيع عقد مُكمل مع تحالف شركات ميتسوبيشي باور ألمانيا و ميتسوبيشي باور مصر ، لرفع كفاءة استخدام الطاقة بالغلاية 100 طن لإنتاج البخار بأنواعه و اللازم للعملية الإنتاجية.

يأتي ذلك ننفيذاً لتوجهات و استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية للاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة و البنية الأساسية و التطوير المستمر لمصافي تكرير البترول و صناعات القيمة المضافة ، و تطبيق خطة بحلول متكاملة لـ خفض الانبعاثات.

كانت ” أنربك ” قد قامت في شهر يونيو الماضى بتوقيع عقد مع نفس التحالف للبدء في مشروع تغيير نظام الوقود المستخدم بنفس الغلاية من خلال استبدال استخدام الغاز الطبيعي كوقود بـ الهيدروجين الأزرق.

و أوضح الكيميائي صلاح جابر رئيس شركة أنربك أن هذا المشروع يساهم فى زيادة كفاءة استخدام الطاقة الذي يعد أحد الأهداف الرئيسة لـ قطاع البترول ، و ذلك بالإضافة إلى تحسين اعتمادية الدورة الزمنية و الظروف التشغيلية لأداء المعدات ، مما يساهم في تخفيض مدة و تكاليف الصيانة الدورية و رفع كفاءة و استمرارية الإنتاج و الحفاظ على البيئة عن طريق تخفيض الانبعاثات ، وأن المشروع من المخطط الانتهاء منه و تشغيله عام 2023.

و أعرب المهندس هشام حسن المدير الإقليمي لمتسوبيشى باور في شمال أفريقيا و ممثل التحالف عن فخره بالشراكة المتجددة مع شركة أنربك الوطنية الرائدة في مصر ، لتزويدها بحلول تقنية قادرة على دعم خطتها في رفع كفاءة أنظمة الطاقة الحرارية الحالية و خفض الانبعاثات ، و توفير بنية تحتية قوية و موثوقة و مرنة للطاقة.

توقيع العقد بين إنربك و متسوبيشي
توقيع العقد بين إنربك و متسوبيشي

• مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى