أخبار البترول

انعقاد الجمعية العمومية لشركة ” نوربيتكو “

" نوربيتكو " تصل لأعلى معدلات إنتاج وتحقق أرقاماً غير مسبوقة في تاريخها

انعقدت الجمعية العمومية الخاصة بشركة شمال البحرية للبترول ” نوربيتكو ” لمناقشة و اعتماد الموازنة المعدلة للعام المالي 2023 /2024 و الموازنة الأصلية للعام المالي 2024/2025.

و خلال الإجتماع استعرض كلاً من الجيولوجي الدكتور خالد الششتاوي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب ، و الجيولوجي المهندس محمد خليفة المدير العام و العضو المنتدب ، كافة أنشطة الشركة و انجازاتها فيما يخص الموازنتين.

و أفادوا بأن الموازنة المعدلة للعام المالي 2023/2024 بلغت ما يقدر بـ 92 مليون دولار مقارنة بالموازنة الأصلية التى تقدر بـ 113 مليون دولار.

كما تم استعراض مصروفات التنمية خلال العام المالي 2023/2024 و التي بلغت ما يقدر بـ 48 مليون دولار والتى شملت حفر عدد 6 آبار تنموية والعديد من عمليات إصلاح الآبار وتسهيلات الإنتاج ومحطات الكهرباء التي تعمل بالغاز ، وكذلك المرحلة الثانية لتطوير المعسكر.

الجدير بالذكر أنه قد وصل معدل إنتاج الشركة خلال الستة أشهر الماضية إلى معدلات غير مسبوقة منذ تأسيس الشركة.

كما تم استعراض الموازنة المقترحة للعام المالي 2024/2025 والتي بلغت مبلغ 115 مليون دولار والتى تعتبر من أعلى الموازنات بتاريخ الشركة .

و أفادوا بأنه من المخطط وصول معدلات الإنتاج إلى حوالي 16500 برميل زيت ، وهي تتضمن حفر عدد 18 بئر تنموي (12 بئر منتج و 6 ابار حقن مياه) و بئر استكشافي واحد.

هذا و قد أشاد الجيولوجي الدكتور علاء البطل ، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ، بأداء شمال البحرية للبترول الملحوظ في الآونة الأخيره ، خاصة فيما يخص زيادة الإنتاج حيث وصلت الشركة إلى أعلى معدلاتٍ لها ، لتحقق أرقاماً غير مسبوقة في تاريخ الشركة ، و كذلك بجهود الشركة في شتى المجالات و تنفيذ العديد من المشروعات المجدية التي ساهمت فى الحفاظ على البيئة و تقليل الإنبعاثات و ترشيد النفقات.

كما أكد ” البطل ” على اعتبار شركة شمال البحرية للبترول ” نوربيتكو ” من الشركات الواعدة التي تدعمها الهيئة المصرية العامة للبترول للوصول إلى أهدافها المرجوة.

حضر الاجتماع كلاً من المهندس أحمد مصطفى نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للعمليات و الجيولوجي محمد محيي سليمان  نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف و المحاسب وليد أنور نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية و المشتركة ، و بحضور المهندس علي ميره المدير العام لشركة صحاري و عضو مجلس الإدارة ، و السيد ديفيد توماس الرئيس التنفيذي لشركة جرايستون و عضو مجلس الإدارة ، و السيد نيناد هاريبر المدير العام لشركة أينا نافتا و عضو مجلس الإدارة ، كما حضر من شركة نوربيتكو المهندس سمير زايد مساعد رئيس الشركة للعمليات و.عضو مجلس الإدارة و الجيولوجي الدكتور وليد عفيفي مدير عام الإستكشاف و عضو مجلس الإدارة ، والمحاسب هاني حسين مدير عام الشئون المالية و عضو مجلس الإدارة.

انعقاد الجمعية العمومية لشركة نوربيتكو
انعقاد الجمعية العمومية لشركة نوربيتكو

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للنقابة العامة للعاملين بالبترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى