أخبار البترول

الكيميائي ” عصام قباري ” يحصل على الدكتوراة

عن رسالة بعنوان " تعظيم الأداء لمحطات معالجة مياه الصرف الصناعي "

حصل الكيميائي عصام قباري مدير عام المرافق والمشرف علي الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات ( أنربك ) علي درجة الدكتوراه من جامعة الإسكندرية ، في الرسالة التي قدمها بعنوان تعظيم الأداء لمحطات معالجة مياه الصرف الصناعي.

و قام ” قباري ” بدراسة نقاط تحسين الأداء بوحدة معالجة الصرف الصناعي بشركة أنربك ZLD وكذلك التعديلات التي تؤدي إلى رفع الكفاءة وزيادة استيعاب كميات أثر من مياه الصرف الصناعي لمواجهة أي توسعات بالشركة.

كما شملت الرسالة علي توصيات من أجل تعظيم الاستفادة من نظام ZLD الموجود حالياً مع إضافة عدد من التعديلات وإضافة أجهزة قياس حديثة ودراسة تجهيز النظام ليعمل بالذكاء الاصطناعي لتوفير الكيماويات والطاقة واستدامة نظام المعالجة.

كما أوصي الباحث بتطبيق نظام ZLD بشركات قطاع البترول مع الأخذ في الاعتبار التوصيات والخبرات المكتسبه بالشركة وشركات قطاع البترول المطبقة للنظام مثل شركة إثيديكو.

ضمت لجنة التحكيم ومناقشة الرسالة كلاً من الأستاذ الدكتور محمد رشاد عبد الفتاح أستاذ كيمياء الأراضي والمياه ونائب مدير مدينة الأبحاث العلمية ، والأستاذ الدكتور وليد عبد العظيم البرقي وكيل كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لشئون البيئة ، والأستاذ دكتور ابتسام عبد الحميد البستاوى أستاذ الميكروبيولوجيا البيئية والتكنولوجيا الحيوية بمعهد الدراسات العليا والبحوث جامعة الإسكندرية،  والأستاذ الدكتور إبراهيم هنداوي صالح رئيس قسم الدراسات البيئية بمعهد الدراسات العليا والبحوث جامعة الإسكندرية.

الكيميائي عصام قباري
الكيميائي عصام قباري

• مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى